تحت رعاية انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفنان

أشرف صبحي,بداية حلم,مصر,انتصار السيسي,الصفقة,أشرف عبد الباقي,السيسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أطلقتها وزارة الشباب والرياضة...

تعرف على شروط وأهداف ومجالات مسابقة "بداية حلم"

تحت رعاية انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفنان الكبير أشرف عبد الباقي الذي أختير اليوم سفيرللمبادرة الأجتماعية “بداية حلم” ، انطلقت فعاليات المبادرة ، في مجال المبادرات المجتمعية التي تهدف لتحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي والربط بين المبادرات المتنوعة ورؤية مصر 2030 .



 

أعلنت وزارة الشباب والرياضيه في مؤتمر“بداية حلم”  اليوم الاثنين الموافق ٢٣ من أغسطس، التي تنطلق من جميع المحافاظات عن إجمالي قيمة الجوائز في المسابقة وهي 1375000 جنيه (مليون وثلاثمائة خمسة وسبعون الف جنيه).

 

وقدمت وزارة الرياضة رؤية المبادرة والتي تمثل في مجتمع أفضل بمبادرات اجتماعية فعالة تحقق رؤية مصر 2030.

 

من ناحية أوضحت الوزارة أهداف المبادرة التي تكمن في تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي، وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية، كما تكمن على تدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية، وترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية، والربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية 20-30 بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة، وإعلاء قيمة العمل الجماعي وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.

 

شروط المشاركة بمسابقة “بداية حلم” 

  •  يتكون عدد أفراد الفريق من 3 أفراد إلى 5 أفراد 
  •  يكون في المرحلة العمرية من 18 سنة إلى 35 سنة 
  • واحد من أعضاء الفريق يلعب دور المدرب coach- mentor ومن الممكن أن يكون العمر أكبر من 35 الاستشارة 
  • كل فريق يشارك فيه الإناث والذكور
  • لا يسمح لصاحب المبادرة أو أفراد فريق العمل الدخول أو التسجيل أكثر من مبادرة
  • يشترط أن تكون المبادرة ذات عائد مجتمعي وترتبط بأحد أهداف رؤية مصر 2030
  • يتم تصعيد الأعمال الفائزة من المشاركين لتحكيمها من قبل لجنة من كبار المستشارين في المجال وتصعيد من يرونه للتصفيات النهائية 

 

وتكمن مجالات مسابقة “بداية حلم” فيما يلي :

  1. دعم أفكار المبادرات الناشئة وذلك بهدف التركيز علي تمكين الشباب المصري للمشاركة في تقديم حلول للمشكلات المجتمعية المحيطة للحد منها وتدريب وتثقيف الشباب علي أهمية العمل المجتمعي وتنمية مهاراتهم.

  2. دعم أفكار المبادرات القائمة وذلك بهدف تسليط الضوء على المبادرات المجتمعية الموجودة بالفعل ودعمها للوصول لأكبر عدد من المستفيدين، ومساعدتهم للانتشار والتغلب على المشكلات المجتمعية المحيطة بشكل فعال.