فى اطار البحث عن ادوات مالية جديدة والتحوط ضد التضخم تم اطلاق صندوق سبائك الجديد للاستثمار فى الذهب من خلال

استثمار,الذهب,استثمار الذهب,مصر,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

إطلاق صندوق "سبائك" الجديد للاستثمار فى الذهب

فى اطار البحث عن ادوات مالية جديدة والتحوط ضد التضخم ،تم اطلاق صندوق سبائك الجديد للاستثمار فى الذهب ،من خلال بلتون المالية القابضة .



ويهدف صندوق سبائك، والذي تم تأسيسه بالشراكة بين شركة إيفولف انفستمنت وشركة بلتون سيكيوريتيز هولدينج، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، إلى الاستثمار المباشر في الذهب عيار 24 قيراطًا بدرجة نقاء 999.9. ويستهدف الصندوق استثمار 10 مليون جنيه  من خلال طرح 100 ألف وثيقة، بقيمة اسمية للوثيقة 100 جنيه . وقد قامت الجهات المؤسسة بالاكتتاب في الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه مصري.

ويعد الهدف الرئيسي من إطلاق الصندوق هو تقديم وسيلة مبتكرة وآمنه للاستثمار في الذهب داخل مصر، في ظل تزايد الطلب العالمي على الاستثمار في الذهب كوسيلة فعالة للتحوط من التضخم وتقلبات اسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرصة للمستثمرين لتنويع محافظهم الاستثمارية. ولضمان أقصى قدر من الأمان والحماية لأصول الصندوق، يتم التأمين على سبائك الذهب الموجودة داخل الصندوق وتخزينها من قبل شركة إيجي كاش، وهي مؤسسة مالية متخصصة ومملوكة للبنك المركزي المصري.

وقالت داليا شفيق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار ان الصندوق أداة متميزة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب بطريقة ميسرة مع ضمان أن الذهب المستثمر فيه على أعلى مستويات النقاء ويتم تخزينه والتأمين عليه بواسطة مؤسسة مالية كبرى.

وقال خليل البواب، رئيس الأسواق المحلية والإقليمية لشركة بلتون المالية القابضة عن ان الصندوق منتج مبتكر للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الذهب والذي يعد من أكثر الأصول استقرار وحفظا للقيمة على المدى الطويل. ومن خلال الجهود المشتركة للشركتين، تستهدف الشركتين تقديم المزيد من الفرص الاستثمارية والمساهمة في نمو وتنوع سوق المال المصري.

 ويعد "سبائك" ثاني صندوق يتم اطلاقه بعد صندوق B-Secure، الذي يستثمر في أدوات الدين بالجنيه المصري بحجم يزيد عن 1.6 مليار جنيه مصري حالياً.

وقال  سامح الترجمان، الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للاستثمارات، اننا ندعم أيضا جهود الهيئة العامة للرقابة المالية في ابتكار وتقديم منتجات جديدة لسوق المال.