قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات إن الهدف من خطة إنشاء المونوريل هو ربط مدينة السادس من أكتوبر ب

مشروعات المونوريل والقطار الكهربائي,وزير النقل,الصفقه,مونوريل شرق النيل,مونوريل السادس من أكتوبر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير النقل

كامل الوزير: مشروعات المونوريل والقطار الكهربائي كان مخططا قبل أن أتولى الوزارة بـ4 سنوات

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الهدف من خطة إنشاء المونوريل هو ربط مدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة، معقبا: «6 أكتوبر كانت كانت معزولة تماما، لا يصلها أية وسيلة مواصلات جماعية لا مترو ولا أتوبيس نقل عام».



وذكر خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «حقائق وأسرار» مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، أن خط مونوريل السادس من أكتوبر يستهدف خدمة الركاب بالمدينة بدءا من المنطقة الصناعية إلى منتصف المدينة مرورا بميدان جهينة ومنطقة الجامعات ليقطع طريق إسكندرية الصحراوي ومحور 26 يوليو وصولا إلى محطة وادي النيل بالمهندسين.

ولفت إلى الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني بمونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية الجديدة) حيث يجري الانتهاء من الأعمال تشطيب المحطات حاليا، معقبا: «إن شاء قريب أوي في معرض النقل الذكي سنشهد تجربة المونوريل بمنطقة مسجد المشير طنطاوي».

وأضاف أن خطة الدولة بقطاع النقل والمواصلات؛ تستهدف ربط شبكات خدمات النقل بعضها البعض على غرار الدول المتقدمة، قائلا: «سنربط الخط الثالث وخطوط المترو الجديدة الثلاثة وحتى الخط السادس الذي يجري تنفيذه الآن مع (BRT) الأتوبيس الترددي على الدائري لتكوين شبكة مواصلات جماعية لها محطات تبادلية تربط مع بعضها، وهذا الفكر الذي يتبناه العالم كله وإحنا سبقنا وماشيين معاهم».

وأوضح أن إنشاء مشروعات القطار الكهربائي والمونوريل يأتي استكمالا للخطة المطروحة من وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة النقل؛ لخدمة التجمعات العمرانية الجديدة وذلك قبل توليه حقبة وزارة النقل، معقبا: «أنا مضيت عقد القطار الكهربائي ولكن كان مطروحا من قبل ما ما أجي بـ 4 سنين».