وقع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ونظيره الأردني بشر الخصاونة سبع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين في م

عبد الفتاح السيسي,التخطيط,النيل,مصطفى مدبولي,الطاقة,الملك عبد الله,الأمن القومي,رئيس الوزراء,الأردن,مؤتمر,التعاون الدولي,عاجل,الاتصالات,عمان,اخر الاخبار,وزارة الكهرباء,الصفقة,السيسي,وزارة التعاون الدولي,الرئيس,الكهرباء,قضية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مصر والأردن يوقعان سبع اتفاقيات تعاون..تفاصيل

 وقع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ونظيره الأردني بشر الخصاونة سبع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خلال الدورة التاسعة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية يوم الثلاثاء تغطي مذكرات التفاهم التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.



 

برنامج التبادل التنفيذي بين وزارة التعاون الدولي المصرية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية. موارد المياه؛ تحف قديمه؛ مراقبة الشركات؛ وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وقال مدبولي إنها كانت من أهم اللقاءات التي عقدت على الإطلاق بين البلدين وجاءت نتيجة "العلاقات القوية التي تربط شعبي وحكومتي البلدين ، فضلاً عن العلاقات القوية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. والعاهل الأردني الملك عبد الله ". وأشار مدبولي إلى التنسيق الوثيق بين البلدين بشأن جائحة كوفيد -19 كمثال على تلك العلاقات القوية. وأشار إلى أن الوضع في كلا البلدين ، حتى الآن ، أفضل بكثير مما هو عليه في العديد من البلدان المتقدمة التي لديها أنظمة وموارد صحية أكثر استقرارًا في غضون ذلك ، ناقش مسؤولون من البلدين قضية السد الإثيوبي والأزمة الفلسطينية. وعبرت عمان عن دعمها للقاهرة في قضية سد النيل. وقال الخصاونة في مؤتمر صحفي مشترك إن "الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الأردني". وأشاد مدبولي بدعم الأردن لبلاده. نسعى دائما إلى تعزيز العلاقات مع الأردن وقال "نحن نخطط لمضاعفة التبادل التجاري بين البلدين". وشدد الخصاونة على أن البلدين يتخذان موقفا مماثلا تجاه القضية الفلسطينية.

وقال مدبولي "نحن متمسكون بحل الدولتين".