طمأنت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بأن حدة الموجة الحارة

انخفاض الحرارة,بدء انخفاض درجات الحرارة,الدكتورة منار غانم,الصفقه,الهيئة العامة للأرصاد الجوية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الأرصاد الجوية

الأرصاد: اليوم بدء انخفاض الحرارة بمعدل 4 درجات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طمأنت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بأن حدة الموجة الحارة التي شهدتها البلاد على مدار الأسبوعين الماضيين، بدأت تنكسر اعتبارًا من اليوم السبت.



وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن أغلب الأنحاء تشهد انخفاضًا في الحرارة اليوم، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 4.

درجات الحرارة على القاهرة 

وقالت إن الحرارة بدأت العودة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن «العظمى المقاسة في الظل على القاهرة 35 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 38 درجة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة».

ونوهت أن شهر أغسطس ذروة فصل الصيف؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، متوقعة أن تتراوح العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى، على مدار الأسبوع الجاري، ما بين 35 إلى 36 درجة.

وأشارت إلى أن الانخفاض في الحرارة يشمل معظم أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن العظمى على محافظات جنوب الصعيد تسجل 41 و42 درجة.

وذكرت أن البلاد تتعرض لنشاط نسبي للرياح، يساعد على تلطيف الأجواء بعض الشيء، خاصة في ساعات المساء وفترات الليل، مؤكدة أنه غير مثير للرمال والأتربة.