توقع الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية حدوث انفراجة في الطقس اعتبارا

موعد تحسن الأحوال الجوية,الصفقه,انخفاض طفيف في درجات الحرارة,اضطراب الملاحة,الهيئة العامة للأرصاد الجوية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع.. وانفراجة في الطقس السبت المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث انفراجة في الطقس اعتبارًا من السبت المقبل، مشيرًا إلى أن القبة الحرارية والمرتفع الجوي المؤثر على البلاد سيتحرك بعيدًا.



وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يؤدي إلى حركة رأسية للهواء البارد.

انخفاض درجات الحرارة 

وأضاف أن البلاد تشهد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، والتي ستعود إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، موضحًا أن الطقس سيكون حارًا نهارًا على محافظات شمال البلاد بمناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضح أن الانفراجة تبدأ على السواحل الشمالية، ثم تؤثر بالتدريج على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، قائلًا إن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة ستتراوح ما بين 35 إلى 36، بينما تتراوح المحسوسة ما بين 37 إلى 38.

وذكر أن البلاد تتأثر حتى نهاية الأسبوع، بامتداد مرتفع الجوي وارتفاعات قوية في الحرارة، مشيرًا إلى أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 38 إلى 39، وتصل مع ارتفاع نسب الرطوبة إلى 42 و43 درجة.

وحذر من أن الأجواء شديدة الحرارة بامتياز حتى نهاية الأسبوع، مناشدًا المصطافين الحذر خلال الـ24 ساعة؛ بسبب اضطراب الملاحة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، وشواطئ الإسكندرية ومطروح والضبعة والعلمين.