هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة زايد العليا لذوي الهمم لفوزها

الشباب والرياضة,مؤتمر عالمي,الصم,الصفقة,الإمارات,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير الرياضة يُهنئ الإمارات ومؤسسة زايد العليا باستضافة المؤتمر العالمي للصم 2027

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة زايد العليا لذوي الهمم لفوزها باستضافة المؤتمر العالمي للصم لعام 2027، بعد حصولها على 40 صوت مقابل 32 صوت لدولة النرويج.



أكد وزير الشباب والرياضة أن المؤتمر العالمي للصم يُعد من أهم الفعاليات العالمية التي تهتم بقضايا الصم والتحديات التي يواجهها أفراد المجتمع الصم في العالم، من خلال تواجد عدد كبير من الخبراء والمتخصصون في مجال الصم والترجمة اللغوية والتكنولوجيا المساعدة والتعليم والصحة وغيرها من المجالات ذات الصلة.

أشار "صبحي" إلي أن المؤتمر العالمي للصم يتيح فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة والأفكار حول كيفية تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وكيفية تحسين الخدمات والبرامج التي تقدم لهم في مختلف الدول، كما يساعدهم على تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال وتبادل الأفكار والتجارب بين الدول والمؤسسات الدولية.

وأعرب وزير الشباب عن تقديره للجهود التي بذلتها الإمارات للفوز بهذا الحدث العالمي المهم، وللدور الهام الذي تلعبه مؤسسة زايد العليا لذوي الهمم في دعم وتمكين المجتمعات المحلية والعالمية للأفراد ذوي الإعاقة، مشيراً إلي أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في توفير الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة، ولديها العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين جودة حياتهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.

ولفت "صبحي" إلي أن مؤسسة زايد العليا لذوي الهمم تشكل ركيزة أساسية في هذا الجهد، حيث تعمل على توفير الدعم اللازم للأشخاص ذوي الإعاقة وتشجيعهم على تحقيق إنجازات متميزة في مختلف المجالات، مشيراً إلي أن تعزيز الجهود الدولية والمحلية في تمكين الأشخاص ذوي الهمم وتحسين حياتهم يُعد أحد أولويات وزارة الشباب والرياضة في مصر.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة ومؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهِمم، قاما بمشروع إعادة تأهيل 68 مركزاً للتخاطب في مراكز الشباب، داخل 27 محافظة مصرية، بدعم من «القابضة» (ADQ)، في إطار بروتوكول التعاون المشترَك لبرنامج «جسور الأمل» بين وزارة الشباب والرياضة المصرية  والمؤسَّسة لدعم أُسر أصحاب الهِمم.