قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة إن كل أجهزة الدولة المعنية نسقت فيما بينها لإجلاء المصريين الموجو

وزيرة الهجرة,الصفقه,المصريين في السودان,برنامج آخر النهار,إجلاء المصريين من السودان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة: تحركنا لإجلاء المصريين من السودان منذ اللحظة الأولى لاندلاع الاشتباكات

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، إن كل أجهزة الدولة المعنية نسقت فيما بينها، لإجلاء المصريين الموجودين في السودان، من الأحداث الجارية التي من شأنها أن تضر بحياتهم.



وأضافت خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء: «حريصون منذ الدقيقة الأولى أن ننظم أنفسنا، ونعلم أماكن تواجدهم، خاصة أبنائنا من الدارسين في السودان».

وأشارت إلى تحرك الوزارة منذ الدقيقة الأولى لحدوث اضطرابات في السودان، معقبة: «كنا على أهبة الاستعداد ولا ننتظر آخر دقيقة، وتحركت كل المؤسسات، وتم تشكيل خلية أزمة لتنظيم عملية الإجلاء».

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن الجالية المصرية الأكبر في السودان، موضحة أن الوزارة تواصلت مع أبناء الجالية عبر مجموعات تطبيق «واتساب»، وكل وسائط التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن هناك تواصلًا بين أعضاء مركز «ميتسي» المخصص للطلبة الدارسين في الخارج والتابع للوزارة، من أجل التعامل مع مختلف المواقف، مضيفة: «نرتب أنفسنا بمنتهى السرعة، وأطلقنا استمارة مدونة أساسيات لمعرفة المعلومات عن كل طالب».

وأكملت: «تم توزيع الاستمارة على كل الطلبة الموجودين في السودان لمعرفة المعلومات الرئيسية؛ سنهم والجامعات وأماكنهم تواجدهم، حتى نسهل على المؤسسات الوطنية المختلفة لتتعاون معنا في عمليات الإجلاء من المناطق التي لا تعرض حياتهم للخطر».