قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة

الصفقه,درجات الحرارة,ذروة ارتفاع درجات الحرارة,حالة الطقس غدا,الهيئة العامة للأرصاد الجوية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ارتفاع درجات الحرارة

الأرصاد: غدا ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الاثنين؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن تلك الكتل تؤدي إلى زيادة فترات سطوع الشمس، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة 

ونوه أن غدًا الثلاثاء، ذروة ارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن العظمى على القاهرة تصل إلى 34 درجة، بينما تصل على جنوب الصعيد إلى 40.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى استمرار تلك الأجواء الحارة، حتى يوم الأربعاء المقبل، معلنًا تغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد، اعتبارًا من الخميس.

وأوضح أن البلاد تتأثر بكتل شمالية قادمة من البحر المتوسط، قائلًا إن «تلك الكتل تتعمق أيام الخميس والجمعة، وتؤثر على أغلب المناطق، لتعود العظمى إلى 30 على القاهرة، و28 على مناطق من الوجه البحري».

وذكر أن «مصر خلال السنوات القليلة الماضية، شهدت إزاحة في بدايات ونهايات الفصول»، مشيرًا إلى أن وصول العظمى إلى 28 و29 درجة أيام الجمعة السبت، يعد أقل من المعدلات الطبيعية.