أعلنت منذ قليل نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحى للعام الجاري 1444هـ 2023 م والتي تم إجراؤها ب

الحج السياحي,قرعة الحج السياحي,وزارة السياحة والآثار,القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي,الصفقه,البوابة المصرية الموحدة للحج

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي

فوز 16 ألف مواطن في قرعة الحج السياحي و75٪ للمستويين الاقتصادي والبري

القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي
القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي

أُعلنت منذ قليل نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحى للعام الجاري 1444هـ – 2023 م، والتي تم إجراؤها بمقر وزارة السياحة والآثار بالعباسية، بحضور سامية سامي، رئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، وأعضاء اللجنة.



وقد تم إجراء القرعة إلكترونياً من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج، تنفيذاً للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي، وقد أسفرت نتيجة القرعة عن فوز 16 ألف مواطن هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

نتيجة القرعة الإلكترونية للحج السياحي 

ويمكن لشركات السياحة المنفذة للحج السياحي استخراج نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية الموحدة للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الالكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها.

ومن جانبها، أكدت سامية سامي أن موسم الحج السياحي هذا العام شهد زيادة في إقبال عدد المواطنين المتقدمين له بنسبة 7% عن العام الماضى، كما أنه يناسب كل المستويات ويغطي كافة الشرائح المجتمعية حيث تم تخصيص 75% من إجمالي عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام للمستويين الاقتصادي والبري و 25% للمستوى الخمس نجوم، مؤكدة حرص الجميع بأن يكون موسم الحج لهذا العام ناجحاً ومرضياً لكافة الحجاج.

كما ناشدت جميع الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج هذا العام الالتزام بالضوابط المنظمة للحج السياحي والبرنامج الذي تم الاتفاق عليه مع الحاج. وأضافت أن اللجنة العليا للعمرة والحج في حالة اجتماع دائم للوقوف على مستجدات الأمور.