تمكنت مصر من إعادة مجموعة جديدة من رعايا الجالية المصرية المتواجدين بدولة السودان وذلك من خلال الجهود المبذو

السودان,الرئيس عبدالفتاح السيسي,عودة الجالية المصرية من السودان,الصفقه,القوات المسلحة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الجالية المصرية في السودان

مصريون عائدون من السودان: شكرا للرئيس السيسي والقوات المسلحة.. الوضع هناك أصعب مما يتخيل أحد

عودة الجالية المصرية من السودان
عودة الجالية المصرية من السودان

تمكنت مصر، من إعادة مجموعة جديدة من رعايا الجالية المصرية المتواجدين بدولة السودان، وذلك من خلال الجهود المبذولة للتنسيق المستمر بين القاهرة والخرطوم.



ووصل إلى مطار قاعدة شرق القاهرة، عدد من الرعايا المصريين القادمين من السودان على متن طائرة عسكرية، اليوم الثلاثاء، ووجه المواطنون المصريون الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، على الجهود الكبيرة للحفاظ على حياتهم، وإعادتهم إلى مصر.

ووجه أحد المصريين العائدين من السودان خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، الشكر للرئيس السيسي، قائلًا: «شكرا لمصر والقوات المسلحة، لأننا مش مصدقين نفسنا أننا وصلنا مصر، الوضع هناك أصعب مما يتخيل أحد»، بحسب تعبيره.

كما عبر آخر عن شكره للمسئولين المصريين والقنصل المصري، معقًبا: «أشكر كل المسئولين، والقنصل المصري الذي وجه بتسهيل كل الإجراءات لنا، وحجز فندق لنا في بورتسودان، ولم تواجهنا أي صعوبة».

وفي نفس السياق، قالت مواطنة: «أشكر مصر والقيادة المصرية، لولاهم لم يكن لدي أمل في العودة لأهلي في سلام، كنا وسط حرب ولا نعرف إن كنا سننجو أم لا، ثم يصدر الرئيس السيسي أوامره بإجلاء المصريين، ويعيد لنا الأمل في لحظة».

يذكر أن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صرح بأنه استمرارًا لجهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم الثلاثاء، 25 أبريل الجاري، إجلاء 446 مواطنا بالسودان عبر الإجلاء البري و189 آخرين من خلال الإجلاء الجوي، بالإضافة إلى مواطن سوداني في حالة صحية حرجة، وذلك بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفارة المصرية في الخرطوم وكل من قنصليات مصر في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة في عملية إجلاء المواطنين، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن 1539 مواطنا.

وأكد أنه جار العمل على إجلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من إحدى المطارات القريبة من الخرطوم، فور تحسن الأوضاع الأمنية هناك.