انتهي القائمون على تنظيم الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما من التحضيرات النهائية استعداد لانطلاقه بعد قل

مهرجان القاهرة الدراما,فن,الصفقة,يحيي الفخراني,مصر,مهرجان القاهرة,اشرف ذكي,دراما

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولي.. صور

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

انتهي القائمون على تنظيم الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما من التحضيرات النهائية استعداد لانطلاقه بعد قليل.



 

 

 

 

 

 

وكان الفنان أشرف زكي قد كشف عن تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان التى تنطلق فعالياته اليوم الأربعاء ٢١ من شهر سبتمبر الحالي.

 

وقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية  فى لقاء تليفزيوني إن مهرجان القاهرة للدراما كان حلما لكل فناني مصر للم شمل الأسرة الفنية  المصرية وتكريم مبدعيها.

وأضاف زكي إن  جنة تحكيم المهرجان تعمل خلال هذه الفترة على مشاهدة كافة الأعمال التى تم عرضها خلال رمضان الماضي لتقييمها والاستقرار على الفائزين خلال هذه الدورة.

الهدف من المهرجان 

وأشار زكي إلى أن الهدف من هذا المهرجان ليس توزيع الجوائز كما هو الشائع في العديد من المهرجانات ولكن مهرجان الدراما تم تأسيسه من أجل الفن المصري والعمل على تطوير الدراما المصرية من خلال بعض التوصيات التي تقدمها لجنة التحكيم ويتم الإعلان عنها فى الحفل.

تتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

ينظم المهرجان مسابقة رئيسية للأعمال الدرامية المصرية، تمنح فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر. وتتولى شركة Egypt POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعى الإعلامى، والقائم بأعمال العلاقات العامة للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان عن طريق إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك لضمان الحيادية اللازمة لظهور المهرجان بالصورة التى تليق بالدراما المصرية، وتوفير كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه.

وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى أربعة عشر عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى، وتكون مهمتها إعداد لائحة المهرجان وتشكيل المكتب التنفيذى، الذى سيكون مسؤولاً عن كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لإقامة المهرجان، وتسهيل مهمة لجنة التحكيم واللجان الأخرى للقيام بعملها، ومتابعة الأعمال اليومية وتنفيذ الضوابط والآليات.