أطلقت وكالة الأنباء السعودية واس أمس بوابتها العلميةhttps://science.spa.gov.sa/ المتخصصة في نشر الأبحاث وا

وكالة الأنباء السعودية,الصفقه,واس,نشر الأبحاث والدراسات,كاوست,المملكة العربية السعودية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نشر الأبحاث والدراسات

وكالة الأنباء السعودية تطلق بوابتها المتخصصة في نشر الأبحاث والدراسات

واس
واس

أطلقت وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس بوابتها العلمية  https://science.spa.gov.sa/، المتخصصة في نشر الأبحاث والدراسات والأخبار العلمية .



وقال فهد بن حسن آل عقران رئيس وكالة الأنباء السعودية في تصريح بثته "واس"  إن إطلاق بوابة مستقلة بالجانب العلمي يأتي مواكبة للحراك الذي تشهده مراكز الأبحاث والجامعات المتخصصة في هذا الجانب، سعياً من "واس" لفتح نافذة إعلامية على مجالات البحث العلمي وتقديمها بقالب إخباري يثري حصيلة الجمهور في أنواع المعارف والعلوم المتخصصة.

أهداف البوابة 

وأوضح أن البوابة تهدف إلى التنوع في اهتمامات وتخصصات "واس" لتشمل جوانب علمية وبحثية متخصصة خاصة مع توسع البرامج والأدوار للمؤسسات الأكاديمية والبحثية في المملكة واقترانها بواقع التنمية والخطط المستقبلية.

وتعد جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" الشريك العلمي الأول مع بوابة "واس" العلمية، حيث ستتيح هذه المنصة مساحة لنشر الأبحاث والدراسات التي تزخر بها الجامعة وإبراز الدور العلمي والمعرفي التي تضطلع به، فضلاً عن ريادتها في أبحاث الطاقة والمياه والغذاء والبيئة، وإسهامها البارز بمجالات الاقتصاد الدائري للكربون والبيئة /الشعب المرجانية/ والذكاء الاصطناعي وسعيها الدائم إلى الابتكار والبحث والتطوير.

من جانبها أكدت الدكتورة نجاح يوسف عشري النائب والمشارك الأعلى لرئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، حرص " كاوست" بوصفها مؤسسة أكاديمية عالمية على إيصال رسالتها العلمية التي تميزت بريادتها في عدة مجالات حيوية، وخدمة منظومة البحث والتطوير والابتكار، لافتة إلى أن تخصيص "واس" منصة علمية يترجم اهتمامها بمضامين رسالتها الإعلامية وتنوعها، فضلاً عن النهوض بدور الإعلام في خدمة البحث العلمي والابتكار.