كشفت تقارير عن دخول النادي الأهلي في مرحلة المفاوضات الأخيرة مع إدي هوتر لتولى قيادة الفريق خلفا للبرتغالي

الصفقه,النادي الأهلي,مدرب الأهلي الجديد,مدرب النادي الأهلي,محمود الخطيب,أدى هوتر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مدرب الأهلي الجديد

كل ماتريد معرفته عن "أدى هوتر" المدرب المرشح لقيادة الأهلي خلفا لسواريش

أدى هوتر
أدى هوتر

كشفت تقارير، عن دخول النادي الأهلي في مرحلة المفاوضات الأخيرة مع إدي هوتر، لتولى قيادة الفريق، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي رحل الأسبوع الماضي بعد فسخ العقد بالتراضي.



ويبلغ المدرب النمساوي، هوتر، 52 عامًا، وقاد أكثر من نادي ألماني وروسي، وكذلك فريق أندرلخت البلجيكي، وفريق فرانكفورت ومنشنجلادباخ الألماني.

وحسب قناة "orf sport" النمساوية تواصل محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، بشكل مباشر، مع المدرب النمساوي، الذي لم يسبق له العمل في الشرق الأوسط وأفريقيا من قبل، من أجل إقناعه بقيادة المارد الأحمر في الموسم المقبل، حيث سيمتلك جميع الصلاحيات التي يراها في اختيار جهازه المعاون.

وبناء على توصية حسام غالي، عضو المجلس ولجنة التخطيط، وافق مجلس إدارة الأهلي، على رفع سقف المادي للتعاقد مع المدرب الأجنبي الجديد،  إلى 250 ألف دولار شهريًا.

ووفقا لتقارير، يتواجد كل من خالد مرتجى، وحسام غالي، فى فندق روكو فورت ذا شارلز في مدينة ميونخ الألمانية، الذي يتواجد به المدرب النمساوى أدولف آدي هوتر، مدرب بورسيا مونشنغلادباخ السابق.

ولعل أبرز أسباب، تمسك الأهلي بالتعاقد مع المدرب النمساوي هوتر، هو شخصيته القوية مع اللاعبين، وتحديدًا طريقة تعامله مع النجوم الكبار، حيث يفضل التعامل مع الجميع بصورة عادلة، بالإضافة لكونه متفرغًا حاليًا بعد رحيله عن نادي بورسيا مونشنغلادباخ، بسبب سوء النتائج الموسم الماضي، ووقوعه في المركز العاشر.

مسيرة هوتر التدريبية 

وبدأ  هوتر مسيرته التدريبية، مبكرًا، حيث تولى تدريب عدد من الأندية، بداية من ريد بول سالزبورج النمساوي، ثم نادي يونج بويز السويسري، ومنه إلى الدوري الألماني، حيث قام بتدريب اينتراخت فرانكفورت، ثم بوروسيا مونشنغلادباخ.

وتعد بطولات آدي هوتر، مدرب الأهلي الجديد المحتمل، قليلة، حيث فاز بالدوري النمساوي الدرجة الثانية، وكذلك الدوري السويسري مع يونج بويز، والدوري النمساوي وكأس النمسا مع ريد بول سالزبورج.

ويعتبر فوزه على فريق بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 5- صفر، من أبرز نتائجه في مشواره التدريبي، أثناء توليه قيادة فرانكفورت، واستطاع تكرارها مع نادي بروسيا مونشنجلادباخ، لكن بنتيجة 5-1.