اناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منال جمال وكيل الوزارة-رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الش

صنع في مصر,مصر,الصفقة,الابتكار,وزارة الشباب,المشروعات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير الشباب يُنيب وكيل الوزارة للمشروعات لحضور المعرض العلمي للابتكار

اناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منال جمال وكيل الوزارة-رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، لحضور المعرض العلمي للابتكار ومشاريع التخرج، والذي نظمته كلية الهندسة بحلوان بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية تحت "شعار صنع في مصر"، بمشاركة طلبة من كليات الهندسة بالمطرية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا والتعليم.



حضر فعاليات المعرض الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان، لواء دكتور/ إيهاب أبو بكر – مساعد وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، مهندس طارق النبراوي – نقيب المهندسين، الدكتور تامر حمودة المشرف على قطاع الابتكارات بأكاديمية البحث العلمي.

ومن جانبها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة أن هذا المعرض يتماشى مع اهتمام الدولة بتهيئة بيئة مُشجعة ومُحفزة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي ظهرت بوضوح في خطة الحكومة ورؤية مصر 2030، مشيرة إلى أن الدكتور أشرف صبحي يولي اهتماما بالغاً بالشباب وخاصة شباب المبتكرين ويحرص على دعم الباحثين والمُبتكرين من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لتشجيعهم والاستفادة من ابتكاراتهم. 

وقال الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة جامعة حلوان إن هناك فرصة قوية لمن يرغبون في تطبيق مشاريعهم وإظهارها للنور، حيث يقام المعرض بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين وهو ما يساعد الطلاب في إيجاد فرص عمل جادة.

واضاف أن المعرض يهدف إلى ربط الطلاب بالصناعة وسوق العمل، بجانب تسويق ابتكارات الطلاب إعلاميا، وتشجيعهم على الابداع والابتكار، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل حقيقية، وتعريف المجتمع المصري بالمدى العلمي والعملي للطلاب المصريين وأنهم قادرون ويستحقون فرصة لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك تبني الابتكارات القابلة للتطبيق والتي يمكن من خلالها طرح منتجات وخدمات جديدة بالسوق المصري.

واكد عميد كلية هندسة حلوان، أن الابتكارات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى سيحصلون على جوائز قيمة ودروع حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على، 5000 جنيه، والثاني 3000 جنيه، والثالث 2000 جنيه.