نعى مجلس إدارة شركة المقاولون العرب برئاسة المهندس سيد فاروق وجميع العاملين بالشركة الدكتور مهندس إسماعيل عث

المهندس إسماعيل عثمان,شركة المقاولون العرب,رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق,الصفقه,وفاة الدكتور مهندس إسماعيل عثمان,وفاة رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب الأسبق

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وفاة المهندس إسماعيل عثمان

وفاة الدكتور مهندس" إسماعيل عثمان" رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق

المهندس إسماعيل عثمان
المهندس إسماعيل عثمان

نعى مجلس  إدارة شركة المقاولون العرب برئاسة المهندس سيد فاروق وجميع العاملين بالشركة، الدكتور مهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق، وأحد قيادات الشركة البارزة، والذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز ٧٩ عاماً. 



وكان الراحل قد ولد في 3/5/1943 وحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة عين شمس عام 1965 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف وحصل على درجة الماجستير والدكتوراه فى  إدارة الأعمال الهندسية من جامعة لافبرا بإنجلترا. 

مناصب إسماعيل عثمان 

وشغل الفقيد العديد من المناصب الهامة منها كبير مستشارين مجموعة عثمان أحمد عثمان، ورئيس مجلس إدارة  شركة مصر لمعلومات التشييد والبناء،وعضو مجلس إدارة شركة إنفيرو إيجيبت، والعضو المنتدب للشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل.

كما ترأس الراحل مجلس إدارة شركة الوادى الأخضر، وشركة آراب للتحكم الآلى وعضو مجلس إدارة  الشركة المصرية للاستثمار العمرانى  BOOT وعضو مجلس إدارة شركة آراب للصناعات الكهربائية.

وفى مجال الخدمة العامة شغل العديد من المناصب من بينها رئيس شرف جمعية الصداقة المصرية الكندية، ورئيس مجلس إدارة الأولمبياد المصرى الخاص ورئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وفي المجال المهني شغل العديد من المناصب منها نائب رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد ونائب أول رئيس اتحاد المقاولون العرب وعضو مجلس أمناء العديد من الجامعات المصرية والأجنبية. 

وفي مجال الأعمال والأقتصاد شغل الراحل العديد من المناصب من بينها عضو مجلس إدارة وأمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين  1991 وعضو مجلس الأعمال الرئاسي المصري البريطاني   1998.

وفي المجال الرياضي شغل العديد من المناصب  أهمها رئاسة مجلس إدارة النادي الإسماعيلي. 

ونال الراحل العديد من الأوسمة وشهادات التقدير منها  نوط الامتياز من الطبقة الأولى أكتوبر 1986 وسام الجمهورية من الطبقة الثانيةيناير 1981 وسام الاستحقاق من الطبقة الثانية سبتمبر 1975 .