علمت الصفقة من مصادر موثوقة بأن التشكيل الوزاري الجديد بات جاهزا لطرحه على البرلمان للحصول على ثقة أغلب

تعديلات وزارية,البرلمان,السيسي,التشكيل الوزاري الجديد,الرئيس,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

دماء جديدة تضخها القيادة السياسية في جسد الدولة لسرعة إنجاز المشروعات وتقديم خدمات آدمية

مصادر: التشكيل الوزاري الجديد بات جاهزًا لعرضه على البرلمان.. والتغيير يطال 90% من الوزارات

علمت "الصفقة" من مصادر موثوقة، بأن التشكيل الوزاري الجديد، بات جاهزًا، لطرحه على البرلمان، للحصول على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، الذين يؤدون اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء.



 

 

وأكدت المصادر أن القيادة السياسية ستطرح دماءً جديدةً في شرايين الإدارة الحكومية للدولة المصرية، عبر الاستعانة بوزراء جدد في القطاعات الحيوية، لهم باع كبير في مجالات عملهم، ملمحة إلى أنه من المؤكد تغيير رأس المجلس برئيس وزراء جديد ينال استحسان وثقة أغلب المصريين، ويعرفه القاصي والداني في الدولة المصرية.

 

 

وتتبنى الدولة خلال الفترة المقبلة استراتيجية جديدة، تتمثل في سرعة إنجاز المهام وإنهاء المشروعات القومية والحيوية، خلال فترات وجيزة، وهو ما يتطلب الاستعانة برئيس وزراء حازم، حقق طفرات غير مسبوقة في وزارته الخدمية منذ مارس 2019، ونال ثقة القيادة السياسية والشعب، بعدما ساهم بشكل رئيس في إنجاز العديد من مشروعات البنية التحتية والطرق والإسكان منذ ديسمبر 2015.

 

 

عدد من الوزارات حسب تأكيدات المصادر، من المرجح أن يستمر مديروها في مناصبهم، أبرزها؛ الدفاع، والدولة للإنتاج الحربي، والداخلية، والخارجية، والمالية، والكهرباء، والتجارة والصناعة.

 

 

ومن بين أبرز الوزارات التي ستشهد تغييرًا جذريًا خلال الفترة المقبلة، حسب تأكيدات المصادر، هي وزارة الصحة، والأوقاف، والإعلام، والتعليم، وقطاع الأعمال، والقوى العاملة.