مع دقات الساعة الحادية عشر صباحا يعتلي 3 نواب منصة رئاسة مجلس النواب تتوسطهم النائبة فريدة الشوباشي الأكبر سنا

البرلمان,مصر,أكتوبر,مجلس النواب,مجلس النواب 2020,مجلس الشيوخ,انتخابات مجلس النواب,بني سويف,محافظة,الصعيد,الصفقة,2020

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فاطمة سليم.. أصغر نائبة في الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب ..غدا

مع دقات الساعة الحادية عشر صباحا يعتلي 3 نواب منصة رئاسة مجلس النواب تتوسطهم النائبة فريدة الشوباشي الأكبر سنا وسيكون على جانبيها فاطمة سليم وأبانوب عزت الأصغر سنا ليترأسوا الجلسة الافتتاحية لمجلس نواب 2021.



  وفي مفارقة جديدة فإن للمرة الثالثة تعتلى نائبة من محافظة بنى سويف الجلسة الافتتاحية للبرلمان المصرى ففى عام 2010 كان النائب احمد مصطفى الريدى، اصغر نائب في البرلمان من مركز الواسطى وجلس على المنصة المجلس وفى برلمان 2015 الماضى جلست على المنصة النائبة نهى الحميلى من مركز ناصر بمحافظة بنى سويف.

 

من هي فاطمة سليم أصغر الأعضاء سناً؟

 

فاطمة احمد محسن مبارك والمعروفة باسم فاطمة سليم وهي إعلامية وسياسية مصرية وعضو مجلس النواب  2020 ومرشحة القائمة الوطنية من أجل مصر عن حزب الإصلاح والتنمية وتعد أصغر أعضاء مجلس النواب المصري 2020 – مواليد 1 سبتمبر 1995 في بني سويف .

  نجلة  عضو مجلس الشيوخ احمد محسن رجل الاعمال، عن محافظة بنى سويف

  خريجة كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

  حصلت فاطمة على عدد من الدبلومات المختلفة، أبرزها كان في علم النفس والموارد البشرية، بعدها عملت في مجال الموارد البشرية في العديد من الشركات. ترشحت في انتخابات مجلس النواب 2020 عن تنسيقية حزب الاصلاح والتنمية عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد.

  تدربت في مؤسسة الاهرام على اللغة العربية. مذيعة نشرات اخبارية في قناة الحدث اليوم. انضمت في حزب الاصلاح والتنمية في عام 2018 تعد أحد المشاركين في حملة من اجل مصر. انضمت إلى لجنة الثقافة والآثار والإعلام في مجلس النواب . لها العديد من الأنشطة المتعلقة في مجال المراة وحقوقها. تعتبر قضايا الشباب اهتماماتها الاولي.