أفادت وسائل إعلام هندية نقلا عن مفوض شرطة مومباي بأنه تم استدعاء نوبور شرما المتحدثة باسم الحزب الحاكم بهار

الصفقه,الهند,مرصد الأزهر الشريف,التصريحات المسيئة للنبي محمد,المتحدثة باسم الحزب الحاكم,نوبور شارما,الشرطة الهندية,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التصريحات المسيئة للنبي محمد

بعد تصريحاتها المسيئة للرسول.. الشرطة الهندية تحقق مع المتحدثة باسم الحزب الحاكم

المتحدثة باسم الحزب الحاكم
المتحدثة باسم الحزب الحاكم

أفادت وسائل إعلام هندية نقلًا عن مفوض شرطة مومباي بأنه تم استدعاء نوبور شرما، المتحدثة باسم الحزب الحاكم "بهاراتيا جاناتا"، للتحقيق معها على خلفية القضية المسجلة ضدها بمركز شرطة "بايدهوني" بعد تصريحاتها المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وزوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.



وكانت تصريحات سابقة لـ"نوبور شرما" قد تسبب في احتجاجات واسعة داخل الهند وفي عدد من البلدان الإسلامية، كما أعلنت بعض البلدان العربية عن حملة لمقاطعة المنتجات الهندية، عقب إساءتها للرسول صلى الله عليه وسلم وزوجته رضي الله عنها خلال لقاء تليفزيوني بإحدى القنوات الهندية، وللسيطرة على الأوضاع تم إيقافها عن العمل في الحزب الحاكم وإحالتها إلى التحقيق.

الأزهر يدين إساءة الإسلام ونبيه الكريم 

وفي بيان شديد اللهجة أدان الأزهر الشريف الواقعة مؤكدًا أن ما يلجأ إليه بعض المسؤولين السياسيين مؤخرًا من إساءة للإسلام وإلى نبيه الكريم، نبيّ العفة والأدب والطهارة، لكسب تأييد الأصوات في انتخابات الأحزاب، وتهييج مشاعر أتباعهم ضد المسلمين ـ هو دعوة صريحة للتطرف وبث الكراهية والفتنة بين أتباع الأديان والعقائد المختلفة.

 وإذ يتابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الاحتجاجات الناجمة عن تلك التصريحات، فإنه يؤكد على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لمحاسبة كل من سولت له نفسه بالتطاول على الأديان السماوية ورموزها المقدسة وعظماء الإنسانية وعدم التهاون في هذا الأمر.