تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة من القبض على الفتاة المعروفة إعلاميا بـ قمر الوكالة بتهمة بيع مستحض

بيع مستحضرات مجهولة المصدر,الصفقه,مستحضرات التجميل,منطقة الوكالة,قمر,الوكالة,قمر الوكالة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

قمر الوكالة

القبض على"قمر الوكالة" بتهمة بيع مستحضرات تجميل مغشوشة ومجهولة المصدر

قمر الوكالة
قمر الوكالة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، من القبض على الفتاة المعروفة إعلاميًا بـ "قمر الوكالة" بتهمة بيع مستحضرات تجميل مغشوشة ومقلدة، بعد انتشار صور وفيديوهات لها، أثناء بيعها المنتجات المغشوشة والمقلدة لعلامات تجارية كبيرة.



ورصدت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية مقاطع فيديو لقمر وتعلن فيها بيع مستحضرات تجميل للسيدات، وبالفحص تبيّن أنّ السيدة من منطقة الوكالة، وتبيع مستحضرات تجميل مجهولة المصدر ومغشوشة، ما يُعرض حياة المواطنين للخطر.

بلاغ ضد قمر الوكالة 

ومن الجدير بالذكر أن إحدى المحاميات  قدمت بلاغ لـ النائب العام، ضد فتاة تدعى قمر، بسبب تروج الفتاة لبعض منتجات عناية البشرة ومستحضرات التجميل « ميكب »، بمنطقة الوكالة في بولاق أبو العلا.

وذكرت المحامية في بلاغها المقيد برقم 1234، أن هناك فتاة تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفة بـ قمر الوكالة، مؤكدة أن الفتاة ليس لديها التصاريح اللازمة من الجهة المختصة من شأنها بيع وتداول منتجات عناية البشرة  ومستحضرات التجميل. وأكدت المحامية أن بعض الفتيات نشرت شكاوى عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بتضررها من هذه المنتجات، بعدما حصلوا عليها بسبب ظهور الفتاة قمر على بعض المواقع الإخبارية، وصفحات التواصل الاجتماعي، للترويج لتلك المنتجات المغشوشة، بدون تصريح.

وأشارت المحامية إلى أنه يعاقب الشخص بالحبس مدة لا تقل سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 50 ألف، أو بقيمة السلعة المغشوشة، كلا من قلد أو باع أدوية أو منتجات طبية أو تجميل مغشوشة أو منتهية الصلاحية.

وطالبت المحامية في بلاغها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال بعض المواقع الإخبارية، التي ساعدت الفتاة قمر في الترويج لتلك المنتجات المغشوشة من أجل جلب مزيد من المشاهدات، بحسب ما ذكرت المحامية.