نفذت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء توجيهات الرئيس السيسي بتوسيع دائرة العفو الرئاسي وقامت بالإفراج عن3273 من ا

وزارة الداخلية,الرئيس السيسي,الإفراج عن السجناء,الصفقة,العفو الرئاسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل.. الإفراج عن 3273 نزيلًا ضمن خطة توسيع دائرة العفو الرئاسي

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، توجيهات الرئيس السيسي بتوسيع دائرة العفو الرئاسي وقامت بالإفراج عن 3273 من النزلاء المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.



وقالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته، اليوم، إنه «بمناسبة الإحتفال بذكرى 25 أبريل 2022 وإنفاذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدنى المعنية، وتنفيذًا لقرار سيادته الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بعفو 25 أبريل لعام 2022».

وأضافت: «فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (3273) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو».

وتابعت: «يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع».