أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية انه وجه مديريات التموين بالمحافظات بالتعاون مع مباحث

مصر,مديرية تموين الفيوم,الصفقه,وزير التموين,القمح,وزراة التموين والتجارة الداخلية,التموين,على المصليحي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزراة التموين والتجارة الداخلية

«التموين»: عقوبات ضد من يجمع القمح بقصد الاتجار به خارج الجهات المسوقة

وزراة التموين والتجارة الداخلية
وزراة التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية انه وجه مديريات التموين بالمحافظات ‏بالتعاون مع مباحث التموين بمصادرة أي سيارة تقوم بنقل ‏القمح من محافظة إلى أخرى دون تصريح.



وأشار ‏الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ‏أن من يقوم بتجميع القمح والاتجار به خارج الجهات المصرح ‏لها قانونيا بتسويق الاقماح سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ‏طبقاً للقرار الوزاري رقم 51 لعام 2022 المنظم لتوريد ‏الاقماح المحلية هذا العام.

ضبط أحد الأشخاص يقوم بتجميع الاقماح بقصد الاتجار بها بعيداً عن الجهات المسوقة للقمح

كانت مديرية تموين الفيوم قد ضبطت أحد الاشخاص قام ‏بتجميع الاقماح بقصد الاتجار بها بعيداً عن الجهات المسوقة ‏للقمح والتي اقرها  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واصدر بشأنها قراراً وزارياً ‏لتنظيم عمليات توريد الاقماح الى الجهات المسوقة بالصوامع ‏والشون المطورة والهناجر والبناكر المخصصة لذلك وتم ‏مصادرة الكمية مع التاجر والتي تصل الى 6 الاف طن ‏ووضعها بصومعة طامية بالمحافظة.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية ‏مباحث التموين لمصادرة السيارة أيضاً.  ‏

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي قد أصدر القرار الوزاري رقم 51 ‏لعام 2022 بشأن تنظيم تداول الاقماح المحلية لموسم حصاد ‏القمح هذا العام حظر فيه نقل القمح الناتج عن عام 2022 إلى ‏أي مكان آخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلكمن جهات ‏التسويق.‏