نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالشراكة مع منظمة الأمم المت

دورنا,الصفقة,روض الفرج,مصر,وزارة الشباب,السودان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

اطلاق 3 مبادرات مجتمعية..

وزارة الشباب: متطوعون من طلائع مصر والسودان يزورون مستشفي 57357

نظمت  وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، فعاليات برنامج " دورنا " ، بمركز شباب روض الفرج  في القاهرة ، بمشاركة 120 طليعًا وطليعة من المتطوعين بمصر والسودان ،بمشاركة فاطمة الزهراء سيف _مدربة البرنامج .



يأتي  ذلك في إطار مشروع برلمانات لتنفيذ ودعم  المبادرات المجتمعية ،  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة .

قام المشاركون في البرنامج  بتنفيذ 3 مبادرات لتحقيق أكبر تأثير مجتمعي وتناولت المبادرة الأولي مبادرة "بكرة أحلى" ، بهدف إسعاد أطفال مستشفى 57357 وذلك بمشاركة  طلائع السودان كمتطوعين بالمبادرة في الزيارات التي تمت إلى الآن.

وحملت المبادرة الثانية عنوان " ارفضي" ،  لتوعية الفتيات المراهقات بطرق مواجهة الإبتزاز الإلكتروني ، وتوعية الأهالي إلى ضرورة عدم التخلي عن بناتهم والوقوف بجانبهم في حال تعرض إحداهن لأي شكل من أشكال الإبتزاز الإلكتروني .

وتضمنت المبادرة الثالثة عنوان  "لسة شوية" ، بهدف   التوعية بأضرار الزواج المبكر ،  وضرورة أن يكون للفتيات أهداف حياتية ، تسعى لتحقيقها بدلًا من العواقب السلبية التي تتبع الموافقة على الزواج في أعمار صغيرة.

 وتحمل  المبادرات المجتمعية لبرنامج « دورنا »  أُطر ومفاهيم واضحة من خلال ثلاث محاور رئيسية هامة  وهي " تمكين الفتيات بكل أنواعه ، التوافق المجتمعي نحو المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف ، دعم اللاجئين والمهاجرين " .

وتستهدف مخرجات البرنامج المرحلة العمرية للنشء والشباب من 13 - 19 عامًا ، تدريب 4500 مشارك  بطريقة مباشرة ، تدريب 12000 من القرناء ، علي أن يكون 30 ٪ من المستفيدين من الجنسيات الاخري ، التنفيذ الميداني للمبادرات المجتمعية يستهدف نحو 450 مبادرة مجتمعية بواقع 30 مبادرة لكل محافظة .

ويشارك في البرنامج  75 مدرباً ومدربة من 15 محافظة  للمرحلة الأولي هي ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، أسوان ، أسيوط ، القاهرة ، الإسكندرية ، الوادي الجديد ، سوهاج ، قنا ، مطروح ، كفرالشيخ ، دمياط ، الجيزة ، قليوبية ، البحر الأحمر ) .