درست الحقوق فيجامعة عين شمس مارست حقوقها الدوليه ولكن تمنع أخد الطلاب كامل حقوقهم حيث طالبت بضرورة إلغاء مجاني

الصفقة,الفن,مجانية التعليم,إلغاء مجانية التعليم,عبير صبري,مصر,الدولة,الحقوق,خزانة الدولة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خريجة حقوق عين شمس

"يحمل ميزانية الدولة الكثير من الاموال".. عبير صبري تطالب بإلغاء مجانية التعليم

عبير صبري
عبير صبري

درست عبير صبري بكلية الحقوق في جامعة عين شمس (مارست حقوقها الدوليه)، ولكن الأن تريد أن تمنع أخد الطلاب كامل حقوقهم، حيث طالبت بضرورة إلغاء مجانية التعليم قائله: "ضرورة إلغاءمجانية التعليم، لانه يحمل ميزانية الدولة الكثير من الاموال".



وقالت عبير صبري خلال حوار تلفزيوني مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة "Etc"، مساء الاثنين، "أنا ضد التعليم المجاني"، مطالبة بضرورة وجود مجانية للتعليم فقط للطلاب المتفوقين، "نظرًا لأنه بيصرف من خزينة الدولة الكثير من الأموال".

من أي جامعه تخرجت صبري؟

درست "صبري" الحقوق في جامعة عين شمس ولكنها لم تمارس مهنة المحاماة ولم تدخل مجال الفن إلا بعد وفاة والدها، وعندما علمت والدتها بذلك طردتها من المنزل لمدة عام كامل.

مسيرة عبير صبري الفنية

كانت بدايتها في تقديم البرامج، وقع عليها اختيار المخرج "علي عبد الخالق" عندما كانت تقدم برنامج السينما والصيف انطلاقتها في التمثيل كانت من خلال السينما في فيلم "الناجون من النار" من إخراج "علي عبد الخالق" مع "عمرو عبد الجليل " و "طارق لطفي" سنة 1994.

وفي عام 2002 أعلنت اعتزالها المؤقت و ارتدائها الحجاب بسبب زواجها الأول، واتجهت وقتها لتقديم البرامج حيث وقعت عقداً مع قناة "اقرأ" الفضائية لتقديم برنامج ديني في رمضان، وبقيت على قرارها لمدة ثلاث سنوات ولكنها عادت بعدها عن قرراها بعد انفصالها عن زوجها وكان أول أعمالها بعد نزع الحجاب فيلم أيام الخادمة أحلام عام 2005.

ومؤخرا علقت الفنانة عبير صبري على مميزات زواجها من رجل الأعمال الفلسطيني أيمن البياع، قائلة إن "سبب زواجي من أيمن البياع لأنه عقلاني"، مضيفة "اتجوزت أيمن عشان تقيل وعاقل وعميق".

وتابعت صبري أن "الراجل بيظهر عليه عدم حبه للست الجريئة، لكن هو من جواه بيحبها".