عقدمصطفى مدبولى رئيس وزراء جمهورية مصر العربية اجتماعا بمقر مجلس الوزراء اليوم الإثنين لاستعراض الصندوق السياد

اخبار مصطفى مدبولي,مدبولي,اخبار رئاسة الوزراء,الصفقة,رئيس الحكومة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الصندوق نجح في جذب وتوجيه الاستثمارات الأجنبية..

عاجل.. رئيس الوزراء: 2 مليار دولار استثمارات خارجية مباشرة

عقد مصطفى مدبولى رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، اجتماعا بمقر مجلس الوزراء اليوم الإثنين لاستعراض الصندوق السيادى لجهود مصر فى جذب المزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات الاقتصادية.



حضر الاجتماع الدكتورة هالة السيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والأستاذ أيمن سليمان الرئيس التنفيذي بالصندوق السيادي لمصر، والأستاذ محمد أبا زيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط..

الصندوق نجح في جذب وتوجيه الاستثمارات الأجنبية الكبيرة

أعلنت الدكتورة هالة السيد بصفتها رئيسة مجلس إدارة صندوق مصر السيادي أن الصندوق نجح في جذب وتوجيه الاستثمارات الأجنبية الكبيرة الحجم بالشراكة مع مستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص. الاستثمارات تجاوزت 2 مليار دولار، من خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والبورصة المصرية. قال الوزير إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الاستثمارات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ستعزز التنمية الاقتصادية للبلاد

وأضاف الدكتور السيد: "هذه الصفقات الاستثمارية ستعزز التنمية الاقتصادية للبلاد وتعزز مكانة مصر كواحدة من الوجهات الاستثمارية الرائدة في العالم. مع النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر، والتزامها بتحقيق التنمية المستدامة الشاملة من خلال رؤيتها الطويلة الأمد، (رؤية مصر 2030)، سيتم تنفيذ المزيد من الشراكات والصفقات المماثلة".

جهود الدولة لجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وأشارت إلى أن هذا النجاح يأتي في إطار جهود الدولة لجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، والجهود المستمرة للصندوق السيادي لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية.