إستعرضت وزارة الشباب والرياضة ثمار نتاج محور بناء الانسان في برامج وأنشطة الوزارة ذلك ضمن تنفيذ فعاليات ب

الصفقة,بناء الانسان,مصر,وزارة الشباب,تعزيز الكوادر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"وزارة الشباب": تستعرض محور بناء الانسان ضمن برنامج تعزيز وبناء الكوادر

إستعرضت وزارة الشباب والرياضة ، ثمار نتاج محور بناء الانسان في برامج وأنشطة الوزارة ، ذلك ضمن تنفيذ فعاليات  برنامج إعداد مدربين" TOT " لتعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية لتولي أدوار قيادية محلية ، لتأهيل 1000 شاب وفتاة من الكوادر والقيادات المحلية في مجال العمل العام والترشح للمحليات ، ذلك في إطار المرحلة الثانية من برنامج دورنا، من خلال  الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وبالتعاون مع جمعية تنمية وطن (مشروع وطن )، وتستمر فعالياته ، حتي غدًا السبت الموافق الــ19 من مارس الجاري ،بمشاركة 35 متدرب ،تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي _ وزير الشباب والرياضة .



 بحضور الأستاذ أحمد عفيفي _وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، الكاتب الصحفي كمال عامر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتطوع .   أكد الأستاذ أحمد عفيفي :"أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي،  تضع الاستثمار في بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها ، انطلاقا من إيمانها بأن الثروة البشرية هي الاستثمار الأمثل للحاضر والمستقبل،  وهذا ما تحرص القيادة السياسية على ترجمته إلى سياسات وبرامج وخطط ومشروعات تتمحور كلها حول بناء الإنسان ورفاهيته وتقدمه وتحسين نوعية حياته ، من أجل توفير البيئة التي تسهم في إطلاق طاقاته وإبداعاته .

  إستمع "عفيفي ": الي  اراء المشاركين حول برنامج تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية ، مبينًا دور إدارة الاعلام في التسويق لبرامج وانشطة وزارة الشباب والرياضة ،مشيرًا الي أهمية برنامج تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية في تخريج مجموعة مدربين قادرين علي التاثير في المجتمع ،كما استمع الي عرضًا لبعض نماذج حملات انتخابية مختلفه .

 من جانبه تطرق الكاتب الصحفي كمال عامر :" إلي أن وزارة الشباب والرياضة ، تولي اهتمامًا استثنائيًا بالمجالات التي ترتبط بتنمية مهارات الشباب وصقلها ، تعمل الوزارة علي  إعداد قاعدة متنوعة من الكوادر الشبابية، تأكيدًا على أن عملية بناء الإنسان وتمكينه هي عملية مستمرة لا تتوقف ،لمواكبة مسيرة التنمية والتطور.

ناقش "عامر" مع المشاركين بعض التحديات التي تواجه وزارة الشباب والرياضة وكيفية التغلب عليها ، ثمار نجاحات وزارة الشباب والرياضة في محور بناء الانسان وتحويل مراكز شباب مصر إلي مراكز خدمة مجتمعية ، آليات  اعداد القيادات المجتمعية وكيفية بناءهم ،مقدمًا معلومات حول اعداد الحملات  الانتخابية والصعوبات التي تواجه اصحاب الحملات الانتخابية ، دور الصحافة والاعلام حول التنمية وتأثيرها في بناء الشخصية .

 يذكر أن البرنامج استهدف تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب من خلال مساحات أكبر للمشاركة الفعالة،ومنها مهارات (القيادة - تنظيم الحملات الانتخابية - الدعوة وكسب التأييد - التنمية المجتمعية - بناء الشراكات - الخطاب الجماهيري) .