انطلاقا من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وحرصها الدائم علي علي تحويل منشآتها إلى مراكز خدمة مجتمعية توفر كا

التنمية,الإدارة المركزية,مصر,الصفقة,المنتديات الشبابية,الشباب والرياضة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

حصاد أنشطة وفعاليات منتديات الشباب على مستوي الجمهورية خلال أسبوع

انطلاقاً من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وحرصها الدائم علي علي تحويل منشآتها إلى مراكز خدمة مجتمعية، توفر كافة الخدمات والأنشطة للنشء والشباب في شتي المجالات، مما يساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، تواصل الإدارة المركزية للمدن الشبابية تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات داخل المنتديات الشبابية علي مستوي الجمهورية.



شهد منتدى شباب ٦ أكتوبر خلال الفترة من ١١ حتى ١٧ مارس الجاري، إقامة العديد من الأنشطة المختلفة والفعاليات، والتي تتضمن تكريم عدد من أبناء المنتدى لتفوقهم الرياضي وعقب نجاحهم في حصد مراكز متقدمة بمنافسات رسمية في لعبة الكونغ فو بالصالة الرياضية، تكريم اللاعب محمد شعيب بعد نجاحه في الحصول على المركز الأول بالمسابقة العالمية لمنافسات الأساليب شاولن والتي أقيمت أون لاين بمشاركة عدد من اللاعبين من مختلف الدول.

كما تم تكريم اللاعبة ياسمين عبد العليم بعد حصولها على المركز الثالث اساليب جنوبي اختياري، وتكريم كلا من اللاعب محمد عبد العليم عقب نيله المركز الثالث شمالي إلزام، واللاعبة شهد فايز بعد احتلالها المركز الرابع جنوبي وذلك ضمن منافسات بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو والتي أقيمت بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، حيث تم تسليم شهادات التقدير لهؤلاء الأبطال تقديراً لإنجازهم وتفوقهم الرياضي. 

وشهد المنتدى خلال هذا الأسبوع تنظيم عدد من تدريبات الألعاب الفردية تحت إشراف عدد من المدربين المميزين، و شملت  تدريبات لعبة الكونغ فو التابع ، تدريبات خاصة بمنافسات الساندا وكذلك تدريبات منافسات الأساليب، حيث تُعقد تدريبات الكونغ فو بالمنتدى مساء أيام الجمعة، السبت، الأثنين، الثلاثاء، والأربعاء وذلك على الصالة الرياضية.

كما شهد المنتدى التدريبات الخاصة بعبة الكاراتيه، والتي يتم تنظيمها مساء يومي الأحد والخميس بذات الصالة الرياضية، بالإضافة إلى تدريبات لعبة الجمباز، والتي تُقام بصالة الجمباز أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع، وتدريبات لعبتي الكيك بوكس والمواي تاي بالصالة الرياضية المجاورة لحمام السباحة، والتي تقُام مساء يومي الأحد والثلاثاء.

وعلى صعيد الألعاب الجماعية أقيمت تدريبات مدرسة كرة القدم التابعة للمنتدى مساء يومي الأحد، والأربعاء وذلك تحت إشراف عدد من المدربين المميزين.

وتخلل هذا الأسبوع أيضًا إقامة نشاط كرة القدم التابع لعدد من الأكاديميات الخاصة والتي تستخدم ملعب المنتدى الرئيسي للقيام بتدريباتها.

وفي نفس السياق شهد منتدى 15 مايو تدريبات كرة قدم، كرة الطائرة، الكاراتيه، الكونغ فو، المصارعة، الجمباز، بالإضافة إلى تدريبات اللياقة البدنية للسيدات.

وواصلت شعبة الفنون التشكيلية والرسم بالمنتدى تدريباتها لتنمية المواهب في الفن التشكيلي، واستكملت شعبة تحسين وتعليم الخط العربي تدريباتها بهدف تحسين الخط للأطفال والشباب سواء خط النسخ والرقعة. وشهد المنتدى اقبالاً كبيراً من الرواد لقضاء اوقاتهم داخل النادي الاجتماعي بالمنتدى ومشاهدة المباريات على الشاشة الكبرى، واقبال من الأطفال على الملاهي، كما مارس الشباب والاطفال لعبة تنس الطاولة والبلياردو.

وشهدت ايضا مكتبة المنتدى اقبالاً كبيراً من الاطفال والفتيات للقراءة وممارسة الالعاب الذكية، ومارس هواة رفع الاثقال واللياقة البدنية تدريباتهم داخل صالة الجيم بالمنتدى.

واستقبل المنتدى هذا الاسبوع طلبة الفرقة الثالثة والفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان لتلقي التدريب العملي الميداني لهم داخل المنتدى.

وبالنسبة لمنتدى شباب طور سيناء فشهد خلال الأسبوع تنظيم عدد كم الدورات منها، حاسب آلي وبرمجة، اتوكاد لطلاب كلية الهندسة، بالإضافة إلى تدريبات كرة القدم، وتنفيذ محاضرات أكاديمية الألسن للغات والتكنولوجيا ودورات التنمية البشرية، وتم زيادة عدد التذاكر الخاصة بدخول حديقة الطفل.

أما منتدي شباب أسيوط الجديد، شهد حفلة تخرج كلية التجارة .