في إطار إهتمام القيادة السياسية بالشباب وانطلاقا من توصيات منتدي برلمان شباب شمال الصعيد نظمت مديرية الشب

بني سويف,الصفقة,جامعة بني سويف,مصر,الشباب والرياضة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

جلسة برلمانية لأعضاء برلمان الشباب بحضور محافظ بني سويف

في إطار إهتمام القيادة السياسية بالشباب ، وانطلاقًا من توصيات منتدي برلمان شباب شمال الصعيد ، نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف ،اليوم الأربعاء ،جلسة محاكاة لأعضاء برلماني الطلائع والشباب ،بحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بقاعة المجلس الشعبي المحلي للمحافظة،ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة مارس 2022.



وتضمن جدول أعمال الجلسة عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة والإقتراحات برغبه في مجالات عديدة ومتنوعة، حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة مختصة لمتابعة تنفيذ طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة المقدمة من أعضاء برلمان الشباب.

وجاء ضمن اقتراحات الأعضاء ، إنشاء صندوق لرعاية المشاريع الابتكارية الصغيرة ومتناهية الصغر ، وثمن المحافظ الاقتراح ،مؤكدًا علي اتخاذ الإجراءات الرسمية للتنفيذ خلال شهر ، وضع تصور مبدئي من قبل العضو  مقدم الطلب ، وعرضه علي مكتبه في غضون خمسة عشر يوما.

من جانبه :" أثنى المحافظ على الجلسة ، التي تمثل محاكاة فعلية للبرلمان وتجسيداً لمستوى الوعي والمشاركة المجتمعية،  الذي وصل إليه النشء والشباب بني سويف، خاصة وأن طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، التي تقدم بها أعضاء الجلسة تعكس مدى تواجدهم الميداني، وقربهم من الأهالي والمجتمع ، ويعبر بشكل حقيقي عن رأي الشارع السويفي

ووجه المحافظ:" بتشكيل لجنة مختصة لدراسة، وتنفيذ الطلبات التي تقدم بها أعضاء البرلمان الشباب ، والتي تتضمن مشكلات خدمية أو مقترحات تنموية جادة، تمهيداً لإدراجها ضمن الرؤية التنموية للمحافظة ، مؤكداً على أنه سيتابع "شخصياً" تنفيذها بعد دراستها واتخاذ ما يلزم حيال ذلك

واستمع المحافظ:" لتعقيب وردود التنفيذيين على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، موجهاً بمتابعة تنفيذ الحلول وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة حيال كافة الموضوعات .

وطالب المحافظ:" شباب البرلمان بالتعاون مع التنفيذيين المعنيين، بتبني مشروع لإقامة معرض سنوى علمي مجمع تطرح فيه كافة الأفكار والأبحاث العلمية في مختلف المجالات، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي وإتاحة نافذة داعمة لكل الأبحاث العلمية والأفكار غير التقليدية، التي قد تسهم في تحقيق نهضة الوطن في مختلف الميادين والقطاعات،لاسيما وأن بني سويف تمتلك ثروات عقلية ومواهب في كافة المجالات.

وأشاد محافظ بني سويف، بالدور المحوري لوزارة الشباب والرياضة، لما تقدمه من إستراتيجيات متطورة لتأهيل وتمكين الشباب للعمل النيابي كما يحب أن يكون.

وأرسل المشاركون في ختام  الجلسة البرلمانية ، برقية شكر ودعم الي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي _ رئيس الجمهورية ،  ورساله الي الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ،مُعربين عن خالص تقديرهم وشكرهم لرعايته المستدامة للمشروع القومي لبرلماني الطلائع والشباب، وتهنئة الي محافظ بني سويف بمناسبة العيد القومي للمحافظة.