في إطار تسلم مصر رئاسة الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير ال

الملتقى الإفريقي,مصر,وزارة الشباب,النلتقى العربي,الصفقة,المتطوعين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

21 مارس..

وزارة الشباب تقيم الملتقي العربي الأفريقي لتعزيز دور المتطوعين لمواجهة التغيرات المناخية

وزارة الشباب
وزارة الشباب

تتسلم مصر رئاسة الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (شرم الشيخ 2022).



البناء على ما تحقق في جلاسكو

وتتطلع مصر للبناء على ما تحقق في جلاسكو، وترجمة التعهدات إلى أفعال ملموسة، والاستمرار في الدفع بجهود تعزيز عمل أجندة المناخ على كافة المستويات، لتفعيل المشاركة الشبابية البناءة فى الحدث واستيعاب شباب العالم المهتم بقضايا المناخ وحوكمة هذه المشاركة فى إطارها الرسمى والدولى المناسب لإنجاح هذه الاستضافة التاريخية واخراجها فى الشكل اللائق.

توقيت الملتقى 

 وتعقد وزارة الشباب والرياضة، "الملتقي العربي الافريقي لتعزيز دور المتطوعين فى مواجهة التغيرات المناخية" مارس 2022 بالتعاون مع العديد من الهيئات المحلية والدولية العاملة في مجال المناخ، بالقاهرة في الفترة من 21 الى 27 مارس للشباب من سن 18 الى 35 عام.

ويشارك فيه، المواطنون من الدول اعضاء جامعة الدول العربية ودول أعضاء الاتحاد الافريقى من المتطوعين ورواد المبادرات الشبابية المهتمين واصحاب المشاركة الفعالة في مجالات البيئة والمناخ، شرط اجادة اللغة الانجليزية أو الفرنسية.

تتحمل وزارة الشباب والرياضة تكاليف الاقامة والبرنامج ولا تتحمل اي بدلات انتقال من والي محل اقامة المشارك.

آلية المشاركة:

- تقديم ورقة عمل او سياسات او بحثية لا تقل عن 350 كلمة ولا تزيد عن 850 كلمة في أحد الموضوعات التالية: 1- التطوع فى مواجهة التغيرات المناخية كأداة لنشر الوعي بقضايا المناخ. 2- سبل تحفيز عملية التطوع فى مجال مواجهة التغيرات المناخية. 3- دور المنظمات غير الحكومية (المجتمع المدنى) في معالجة القضايا البيئية. 4- الممارسات المبتكرة للشركات الناشئة فى بيئة الاعمال المناخية . 5- إنقاذ البلدان النامية المعرضة لتغير المناخ: دور البحث العلمى في تأمين الغذاء والماء. 6- مقاومة تغير المناخ: أثر ارتفاع مستوى سطح البحر على النواحى الاجتماعية والاقتصادية للمدن الساحلية الأفريقية. 7- التغيرات المناخية وأثرها على السلم المجتمعي.

 تاريخ غلق باب التقديم : فى تمام الساعة 12 صباحا يوم 18 مارس 2022 ليتم عقد مقابلات شخصية عبر تقنية الزووم للمشاركين. للتسجيل الالكتروني اضغط هنا