حذرت هيئة الأرصاد الجوية من مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اليوم الإثنين.وقالت الأرصاد:

اخبار الطقس,درجات الحرارة,الصفقة,هيئة الأرصاد الجوية,حالة الطقس

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نشاط الرياح يزيد من شعورنا بالصقيع

عاجل.. الأرصاد توجه رسالة شديدة اللهجة: "ليلة قاسية البرودة"

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من مزيد من الانخفاضات في  درجات الحرارة على كافة الأنحاء، اليوم الإثنين.



8 درجات مئوية على القاهرة 

وقالت الأرصاد: تشهد البلاد الليلة شديدة البرودة، فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة علي القاهرة 8  درجات، كما سجلت فعليا محطة أرصاد القاهرة لليلة الماضية 8 درجات ونقطة الندي 0 درجة.

الهواء جاف ولا يوجد نسب رطوبة 

 وهذا يعني أن الهواء جاف ولا يوجد نسب للرطوبة ويزيد علي هذا نشاط الرياح الذي أدي الي احساس كبير ببرودة الطقس خلال فترات الليل ووصلت درجة الحرارة المحسوسة علي القاهرة الي 6 درجات.

وأضافت الأرصاد، أنها سجلت درجة الحرارة العظمي علي القاهرة اليوم 14 وأمس 15 درجة وجفاف كبير في الهواء ونقطة الندي تصل إلي 0 درجة، حيث تستمر هذه الأجواء حتي نهاية الأسبوع.

انخفاض على كافة درجات الحرارة 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، سبق وحذرت منذ أيام، من انخفاض في درجات الحرارة علي كافة الانحاء ليسود طقس شتوي بارد علي السواحل الشمالية مائل للبرودة علي القاهرة نهارا شديد البرودة ليلا، وذلك لمدة أسبوع.

وقالت الأرصاد: يستمر نشاط الرياح علي كافة الانحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس ويتسبب هذا في اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتتجاوز ارتفاع الامواج 4 أمتار. 

وأكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تستمر أيضا فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية. 

وكشفت الأرصاد عن السبب وراء موجة الشتاء القارسة.. حيث ترجع هذه الأجواء لتمركز مرتفع جوي علي جنوب أوروبا بقيم ضغطية مرتفعة حيث يدفع كتلة هوائية باردة تؤثرعلي شمال أفريقيا..

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم الانخداع في التغير السريع في درجات الحرارة خلال هذه الفترة وعدم تخفيف الملابس خاصة فترات الليل والصباح الباكر.