بشرالسفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المزارعين بإنهسيتم الإعلان عن حافز توريد سعر أردب القمح في

رئيس الوزراء,الفلاح المصري,السفير نادر سعد,اخبار مجلس الوزراء,مجلس الوزراء

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

منح تحفيزية..

عاجل.. الحكومة تعلن عن بشرى سارة للمزارعين بشأن توريد القمح

المزارع المصري
المزارع المصري

بشر السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المزارعين بإنه سيتم الإعلان عن حافز توريد سعر أردب القمح في القريب العاجل، مؤكدًا أن الحوافز التي ستمنح للموردين هذا العام ستتضمن هذا الحافز وحوافز أخرى.



منح سماد مدعم للفلاح الذي يورد المحصول القمحي الخاص به

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، الذي يقدمه محمد شردي عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم منح سماد مدعم للفلاح الذي يورد المحصول القمحي الخاص به بجانب الحافز السعري الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، أما الفلاح الذي لا يورد الحد الأدنى المطلوب منه من محصول القمح لن يمنح هذه الميزة.

وفيما يخص السعر، ذكر أن السعر الاسترشادي الذي طرحته الحكومة في نوفمبر الماضي لتوريد القمح، كان يعادل تمامًا السعر الخارجي في هذا الوقت، معقبًا: «لم نكن نعطي الفلاح أقل من السعر العالمي، بالعكس كان السعر الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر الماضي كان يعادل تماما سعر الاستيراد».

وأوضح أنه سيتم إضافة حافز إضافي لتوريد القمح في ظل التغيرات السعرية الأخيرة، مؤكدًا أن وظيفة الفلاح للحصول على هذه الميزة أن يورد الحد الأدنى من المحصول.

وحول ما إذا كانت الحكومة مستعدة لشراء القمح زيادة عن الكمية المستهدفة والتي تقدر بستة ملايين طن، عقب: «لو جالي الـ10 مليون طن كلهم هشتريهم»، مؤكدًا أن القطاع الخاص غير مسموح له بالدخول لشراء وتداول القمح.

ونوه بأن التوريد يتم من خلال الأجهزة التي حددتها الحكومة، وهذا الإجراء ليس جديدًا بل متبع كل عام لكن سيكون هناك مزيد من التشديد والرقابة، مركزًا على أن شراء القطاع للقمح من المزارعين مخالف لقرار وزير التموين.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، بمنح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي، لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، وذلك وفق المحددات التي ستضعها الجهات المختصة.