تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي تنفيذ المبادرة الخدمية القرية بالتعاون مع جامعة بني سويف

الشباب والرياضة,القرية,الصفقة,بني سويف,الجاكعات,مصر,التنمية,جهود الدولة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الشباب والرياضة " تواصل نشر ثقافة العمل التطوعي لطلاب الجامعات

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، تنفيذ المبادرة الخدمية "القرية"، بالتعاون مع جامعة بني سويف ، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وانطلاقاً من أهداف إنشاء وحدات التطوع التابعة لوزارة الشباب والرياضة داخل الجامعات، وتأكيداً علي دور الشباب في  المجتمع ومشاركتهم في دعم جهود الدولة نحو التنمية. 



وانطلقت الفعاليات بقرية طفمبش الحمراء" كإحدى قري "حياة كريمة" بمحافظة بني سويف.

وشملت المبادرة تنفيذ حملة توعية للمواطنين بالقرية للنهوض بمستواهم الاجتماعي والمعيشي، بالإضافة إلي تقديم تدريب حرفي للفتيات وخريجي الجامعات علي المشغولات اليدوية والحرفية  وإقامة معارض، لعرض تلك المشغولات داخل مجمعات الجامعة بشرق وغرب النيل.

كما تضمنت الفعاليات تنظيم ندوة لسيدات القرية في عدد من القضايا، من أهمها تمكين المرأة للقيام بدورها، الصحة الإنجابية ، الزيادة السكانية ، بالإضافة إلي تنفيذ عروض ترفيهية لطلاب المدرسة الابتدائية بالقرية، وتنظيم ورش رسم تحت عنوان "أرسم حلمك .. وأصنع مستقبلك وحقق هدفك"، حيث قام رئيس الجامعة بتوزيع عدد من الهدايا على الأطفال تشجيعاً لهم على الاستمرار في ممارسة الأنشطة.

فيما شارك طلاب وحدة التطوع بزرع عدد من الأشجار المثمرة بمختلف أنحاء، واختتمت الفعاليات بقيام عدد من طلاب وطالبات الجامعة برسم عدد من الجداريات داخل القرية. 

والجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أنشأت وحدة التطوع داخل 15 جامعة كمرحلة أولى بالجامعات المصرية لأول مرة هذا العام.