نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب فن ادارة الحياة محاضرة بعنوان الذكاء العاطفي ضمن فعاليات المرحلة الاول

وزير الشباب والرياضة,ادارة الحياة,التعليم المدني,الذكاء العاطفي,الصفقة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزارة الشباب: "الذكاء الوجداني" ثاني محاضرات دورة التنمية البشرية "اعرف نفسك"

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب فن ادارة الحياة محاضرة بعنوان "الذكاء العاطفي"، ضمن فعاليات المرحلة الاولي لدوره التنمية البشرية "اعرف نفسك"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، بحضور نيرفانا مصطفى منسق عام مكتب فن ادارة الحياة بالوزارة. 



القي الدكتور محب الفونس المحاضرة الثانية ضمن ١٦ محاضرة يتم تقديمها بالمرحلة الاولي،  تناول خلالها الذكاء الوجداني والعاطفي، مشيراً إلي أن المشاعر والاحاسيس والافكار المحرك الاساسي لسلوكياتنا وهم المسئولون عن استقبالنا للأحداث والمواقف.

كما أشار إلي أن الافكار والمعتقدات الخاطئة هما المسئولان عن انحراف السلوكيات، وعدم تلبية الاحتياجات النفسية الاساسية، و كبت المشاعر يعتبر سبب رئيسي في معظم الإضطرابات النفسية مثل الاكتئاب واضطرابات الخوف والقلق ومعظم السلوكيات الإدمانية (ادمان الاكل والالعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي والمخدرات والتسوق والعمل...).

أوضح "ألفونس"أن الذكاء الوجداني يعتبر أولى خطوات معرفة النفس وتفاصيلها ومفتاح للذكاء الإجتماعي وانعكاسة على شكل العلاقات داخل الاسرة والعمل، وأيضا مسئول عن مدى الاندماج والانتاجية وتحقيق الأهداف وإنجاز المهام، مبيناً أن الذكاء الوجداني وادارة الافكار والمشاعر تؤدي الي صحة نفسية افضل وعلاقات أصح على مستوى الحياة الشخصية والعملية لانه جزء لا يتجزأ من الإيجابية والتفكير الإيجابي.

الأنشطة المختلفة للتوعية بشأن طرق التفكير الإيجابي

يذكر أن الهدف من إنشاء مكتب "فن إدارة الحياة"  تقييم البرامج والأنشطة المختلفة للتوعية بشأن طرق التفكير الإيجابي بين الموظفين بالوزارة والهيئات التابعة لها والشباب من مختلف المحافظات المصرية.