اطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي أولي فعاليات الدورة الـ 16 لإدارة الأزمات والتفاوض

أهل مصر,أكاديمية ناصر,الشباب والرياضة,مصر,البرامج الثقافية,الصفقة,ناصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"الشباب والرياضة" تطلق الدورة الــ16 لإدارة الازمات بأكاديمية ناصر العسكرية

أكاديمية ناصر العسكرية
أكاديمية ناصر العسكرية

اطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أولي فعاليات الدورة الـ 16 لإدارة الأزمات والتفاوض، والتي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، في إطار برنامج "أهل مصر" ، وذلك  خلال الفترة من 13 حتي 23 مارس الجاري بأكاديمية ناصر العسكرية.



60 شخصاً من أبناء المحافظات

ويشارك الدورة 60 شاباً وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية، حيث تضم محافظات (شمال سيناء، جنوب سيناء، مطروح، الوادي الجديد، اسوان، البحر الاحمر، حلايب وشلاتين وأبو رماد ).

وتناول خلال الفعاليات اللواء الدكتور جمال الدين أحمد -  أستاذ إدارة الازمات بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، تعريف إدارة الأزمات ، باعتبارها سبيل في حل النزاعات بين الدول السيادية، مشيراً إلي ان أزمة الإرهاب  تُعد وضع عارض يمس هيبة وكرامة الدولة ومصالحها القومية، ويتطلب اتخاذ موقف تفاوض واتباع أسلوب رادع يحقق أمن وسلامة الوطن.

وأكد اللواء أن الأزمة الدستورية، تُعد مرحلة ناشئة عن التناقض بين الوضع السياسي في البلاد ودستورها المعلن أو بين نصوص الدستور عند تطبيقها، موضحاً أنه لا يمكن علي أي نظام حكم ان يمتلك الشرعية الدستورية، إلا إذا كان يمتلك دستوراً تم إعداده عن طريق لجنة تأسيسية تمثل كافة فئات الشعب بكل أطيافه وأديانه وانتماءاته.

وتطرق خلال الفعاليات جمال الدين إلي مفهوم الكارثة ، التي وصفها بأنها حادثة كبيرة ينجم عنها خسائر في الأرواح والممتلكات، وقد تكون طبيعية أو صناعية وتتطلب فيها معونه الحكومة أو تحتاج إلى تضافر المجتمع الدولي إذا كانت تفوق قدرة الدولة.