حصدت وزارة التضامن الاجتماعي جائزة لجنة التحكيم بمسابقة ذات أثر في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة عن في

الصفقة,وزارة التضامن,مهرجان أسوان,سينما المرأة,أسوان,المهرجان الدولي,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التضامن تحصد جائزة لجنة التحكيم بمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

حصدت وزارة التضامن الاجتماعي جائزة لجنة التحكيم بمسابقة "ذات أثر"  في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، عن فيلم " أبواب مكة"؛ حيث أنتجت الوزارة الفيلم تكريمًا للسيدة مكة التي استطاعت بفضل عملها كرائدة ريفية ومسيرتها التنموية أن تكون مثالا يحتذي به ونجحت في تربية جيل جديد من النساء اللائي يعملن في مجال التنمية بشكلٍ عام. 



ويتناول الفيلم قصة الحاجة مكة وقصة صعودها إلى أن تم تعيينها بقرار من السيد رئيس الجمهورية عضوا بالمجلس القومي للمرأة، وهو من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، وإخراج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن. 

كانت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد عقدت الأحد الماضي، جلسة حوارية بعنوان «الوعي والتغيير المجتمعي» وذلك خلال فعاليات منتدي نوت المقام في مهرجان أسوان لافلام المرأة، ودارت الجلسة حول أهمية الوعي في إحداث التغيير المجتمعي، ودور الفن التنموي في إيصال الرسائل التنموية للمجتمعات المحلية وقدرته على التأثير على الرأي العام وعلى الاتجاهات والسلوكيات الأسرية والمجتمعية من خلال وصوله إلى قطاع عريض من المستهدفين من خلال الفن والسينما والمسرح. 

ولأول مرة، أنتجت وزارة التضامن بالتعاون مع مهرجان أسوان لسينما المرأة بتدشين محور جديد للمسابقات في فعاليات المهرجان وهي مسابقة «ذات أثر» الموجهة لمنظمات المجتمع المدني، وذلك بهدف تحفيز الجمعيات الاهلية على توظيف الإعلام من أجل التنمية وعلى الإكثار من الإنتاج الإعلامي المتميز، كما تهدف إلى حث متخصصي السينما في تقديم أفلام ذات أثر وطابع تنموي هادف من أجل تدعيم قضايا التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وتحقيقها من خلال الفن والسينما التسجيلية والروائية القصيرة. 

وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي ثلاث جوائز سنوية في هذا الشأن، وقدمت لأول مرة ثلاث جوائز مادية لأفضل موضوع وأفضل إخراج فيلم، وجائزة لجنة التحكيم.