تعرض موقع وكالة أنباء ريا نوفوستى الروسية الرسمية لهجوم سيبرانى بعد إعلان مجهول الحرب السيبرانية ضد روسيا.ي

مصر,روسيا,الصفقة,حرب روسيا واوكرانيا,اوكرانيا,حرب روسيا,اخر اخبار روسيا واوكرانيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

هجوم سيبرانى يستهدف وكالة «ريا نوفوستى» الروسية

هجوم على وكالة ريا نوفوستى الروسية
هجوم على وكالة ريا نوفوستى الروسية

تعرض موقع وكالة أنباء "ريا نوفوستى" الروسية الرسمية، لهجوم سيبرانى بعد إعلان مجهول الحرب السيبرانية ضد روسيا.



يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات الروسية تقدمها على عدة محاور في إطار الخاصة في أوكرانيا وسط تصعيد الغرب الضغط الاقتصادى والسياسى على موسكو مقابل جهود لبدء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.

وتقاوم أوكرانيا، الغزو الروسي منفردة منذ يومين بعد أن تخلى عنها الغرب بأجمعه ولم تتدخل الولايات المتحدة الأمريكية لحسم الأمر أيضًا.

واتهم الرئيس الأوكرانى، فلاديمير زيلينسكى، أوروبا بعدم الرد بصورة كافية على الهجوم الروسى، والتباطؤ فى إرسال المساعدات لبلاده، فيما دعا الأوروبيين للتظاهر لإجبار حكوماتهم على التحرك، ضد الغزو الروسى على أوكرانيا.

كما فشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار يدين الغزو الروسى لأوكرانيا،  حيث أسقط الفيتو الروسي مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

وأكدت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن على الجميع أن يعلم أن روسيا اختارت الحرب، موضحة أن مشروع القرار يدين عدوان روسيا ويدعم استقلال أوكرانيا.

وأضافت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن روسيا انتهكت القانون الدولي بهجومها على أوكرانيا، مجددة التأكيد على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ودعت روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا فورا.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد: أثني على شجاعة الروس الذين تظاهروا ضد الحرب وبوتين، إنه يمكن لروسيا استخدام الفيتو لكن ليس ضد الشعب الأوكراني، متابعة: متحدون خلف أوكرانيا رغم انعدام المسؤولية لدى روسيا.

ونددت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة، باستخدام روسيا حق الفيتو في مجلس الأمن.