أكد وزير النقل المصري خلال تصريحات صحفية على هامش اجتماع الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة في دورتها

مصر,الصفقة الاقتصادية,كامل الوزير,وزير النقل,كورونا,الدول العربية,التجارة,التبادل التجاري مصر والعراق والاردن,فيروس كورونا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كامل الوزير: الرئيس وجه بزيادة التعاون والتبادل التجاري بين مصر والعراق والأردن

أكد وزير النقل المصري خلال تصريحات صحفية على هامش اجتماع الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة في دورتها الـ 75 بمدينة القاهرة، على عمق العلاقات الثلاثية بين مصر والأردن والعراق.



 

وانعقدت الجمعية العمومية، بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري، والمهندس مروان خيطان وزير النقل الأردني، والكابتن ناصر حسين وزير النقل العراقي بالإضافة الي مجلس إدارة الشركة.

 

 

وأشار الوزير إلى أن  توجيهات القيادة السياسية في مصر دائما ترتكز على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين مصر والأردن والعراق وبين مصر وكافة الدول العربية، مشيرا إلى أن الشركة تمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيدا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.

 

 

ولفت وزير النقل المصري إلى أنه تم مناقشة تخفيف الإجراءات الخاصة بدخول البضائع والسائقين والمسافرين بما يساعد على انسيابية الحركة التجارية مع التأكيد على أهمية  الإجراءات الاحترازية التي تتخذها كل دولة لمواجهة فيروس كورونا والتنسيق  الجاري بين وزراء النقل و وزراء الصحة في كل دولة بخصوص هذه الإجراءات.