صرحتوزيرة البيئة ياسمين فؤاد عن أن الشعب المرجانية بالبحر الأحمر ستكون أخر شعب علي وجه الأرض تتأثر بالتغيرات ا

الصفقة,الشعب المرجانية,وزيرة البيئة,التغيرات المناخية,المناخ,البيئة,السياحة,البحر الأحمر,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

وزيرة البيئة: التغيرات المناخية ستجعل مصر «الملاذ الوحيد» للسياحة علي وجه الأرض

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أن الشعب المرجانية  بالبحر الأحمر ستكون أخر شُعب علي وجه الأرض تتأثر بالتغيرات المناخية، لتكون مصر في ذلك الوقت هي الملاذ الوحيد للسياحة علي وجه الأرض.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، اليوم، لمناقشة  ملف «تغير المناخ» وأثره على العالم واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ ( 27 Cop)، وذلك بحضور وزيرة البيئة.

التغيرات المناخية وتأثيرها علي التنمية

وقالت «فؤاد»، أن التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبيه علي التنمية في البلاد المختلفة فضلاً عما تسببه من تدهور الصحة العامة وجفاف التربة وابيضاض الشعب المرجانية (عجزها)، الأمر الذي يؤثر علي السياحة في الدول.

وأشارت «فؤاد» إلي إن انبعاثات مصر وفقا لأخر التقارير لا تتعدي 0.6%، وقطاع الطاقة في صداره المسببات لها ويضم الكهرباء والنقل والبترول، وتمثل المخلفات 15% وقطاع الصناعة 12.5%، موضحة أنه رغم عدم التسبب في المشكله لكنها تعاني بسببها.

وعن الدول العربية والأفريقية قالت الوزيرة، إن نسبة الانبعاثات في الدول العربية تقدر بـ5% مقابل 4% نسبة في إفريقيا، وهي نسب قليلة مقارنة بباقي دول العالم.

وأوضحت وزير البيئة، أن التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبية علي التنمية في البلاد المختلفة فضلاً عما تسببه من تدهور الصحة العامة وجفاف التربة وابيضاض الشعب المرجانية ( عجزها) الأمر الذي يؤثر علي السياحة في الدول.

وأشارت «فؤاد» إلي إن انبعاثات مصر وفقا لأخر التقارير لا تتعدي 0.6%، وقطاع الطاقة في صدارة المسببات لها ويضم الكهرباء والنقل والبترول، وتمثل المخلفات 15% وقطاع الصناعة 12.5%، موضحة أنه رغم عدم التسبب في المشكله لكنها تعاني بسببها.

وعن الدول العربية والأفريقية قالت الوزيرة، إن نسبة الانبعاثات في الدول العربية تقدر بـ5% مقابل 4% نسبة في إفريقيا، وهي نسب قليلة مقارنة بباقي دول العالم.