أصدرت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قرارا بتكليف الدكتور هشام جمال الأستاذ بالمعهد العالي لل

هشام جمال,مصر,وزيرة الثقافة,الصفقة,أكاديمية الفنون

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزيرة الثقافة تكلف هشام جمال للقيام بأعمال نائب رئيس أكاديمية الفنون

أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قراراً بتكليف الدكتور هشام جمال الأستاذ بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون للقيام بأعمال نائب رئيس الأكاديمية بجانب عمله الأصلي وذلك لمدة عام .



يذكر أن «جمال» أحد الخبرات العلمية البارزة التي لها إسهامات مميزة في الجانبين الأكاديمى والعملي في مصر والعديد من الدول العربية، تخرج فى المعهد العالى للسينما عام 1987 بتقدير عام إمتياز وحصل على جائزة «أبيـّة فريد» التى تمنح لأوائل الخريجين، كما حصل على درجة الماجستير فى الفنون عام 2001 بتقدير ممتاز عن الرسالة العلمية المعنونة بـ«الإبداع الفني للمصور بين الصورة السينمائية والصورة التليفزيونية». وفى عام 2005 حصل على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون بمرتبة الشرف الأولى وذلك عن الرسالة المعنونة أثر تطور التكنولوجيا الرقمية على مستقبل الصورة السينمائية.

شغل العديد من المناصب أبرزها وكيل المعهد العالي للسينما ثم عميداً له عام 2019، وحاز العديد من شهادات التقدير لإخراجه مجموعة من الأفلام الوثائقية في مصر والدول العربية، فيما عين عضواً في الكثير من المهرجانات السينمائية المصرية والعربية، وله العديد من المؤلفات والدراسات منها «التكنولوجيا الرقمية فى التصوير السينمائى الحديث» و«التصوير التليفزيوني والإضاءة».