تنطلق غدا الثلاثاء منافسات دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال اوروبا لموسم 2021/2022 بلقائي سبورتنج لشبونة ضد مانشس

ريال مدريد,الصفقة,دوري الأبطال,مصر,باريس

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ما بين الماضي والمستقبل.. ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على باريس بدوري الأبطال

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال اوروبا لموسم 2021/2022 بلقائي سبورتنج لشبونة ضد مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد. 



تعد مواجهة باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد هي صاحبة الإهتمام الأكبر لإثارتها و قوة الطرفين، حيث تمكن ريال مدريد من الفوز بصدارة المجموعة الرابعة، بعد أن جمع 15 نقطة من الفوز في خمس مباريات وخسارة واحدة. 

أما باريس سان جيرمان، فقد احتل وصافة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، خلف مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن تمكن النادي الفرنسي من الفوز في ثلاث مباريات وتعادل مرتين وخسر مباراة واحدة. 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة مساء غداً الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة. 

دائماً ما تمتاز مباريات الفريقين بالقوة و الإثارة، حيث سبق وأن تواجه ريال مدريد مع باريس سان جيرمان في 10 مباريات سابقة بجميع المسابقات، من بينها ست مباريات في دوري أبطال أوروبا.

ويملك ريال مدريد أفضلية في مواجهاته مع باريس سان جيرمان، بعد أن فاز في أربع مناسبات، مقابل ثلاثة انتصارات للفريق الفرنسي، ومثلها من التعادلات.

أما في دوري أبطال أوروبا، فقد فاز ريال مدريد ثلاث مرات، وتعادل الفريقان في مناسبتين، وحقق باريس سان جيرمان فوزًا واحدًا. 

وستشهد هذه المباراة إثارة من نوع خاص، حيث سيواجه نجم الفريق الباريسي "ليونيل ميسي" الفريق الملكي مرة أخرى ولكن بقميص الفريق الباريسي، بعد أن كان أحد علامات مواجهات الريال وبرشلونة، فريقه السابق.

لكن مواجهة سرجيو راموس، مدافع سان جيرمان، أمام فريقه السابق، قد تتأجل إلى مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، بعد تعافيه من الإصابة.

وسيكون ريال مدريد على موعد أمام ماضيه وما قد يكون مستقبله: ميسي وكيليان مبابي.

فالأرجنتيني كان جلاد الريال لسنوات عديدة، خلال الفترة التي قضاها كلاعب في برشلونة، حيث واجه ميسي الميرنجي 44 مرة، فاز في 19 منها وخسر 14 مقابل 11 تعادلا، وسجل "البرغوث" 26 هدفا بقميص البرسا أمام الريال، منها 15 في البرنابيو.

أما كيليان مبابي فتشير جميع التكهنات إلى احتمال انتقاله إلى العاصمة الإسبانية الموسم المقبل.