نجحت كتيبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي في الفوز على مونتيري المكسيكي بربع نهائي كأ

الأهلي,مصر,مونتيري,موسيماني,كأس العالم,الصفقة,النادي الأهلي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رقم قياسي جديد للأهلي بكأس العالم للأندية

نجحت كتيبة الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني" المدير الفني للنادي الأهلي في الفوز على مونتيري المكسيكي بربع نهائي كأس العالم للأندية . 



و تستضيف دولة الإمارات منافسات بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق منها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا و الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا و تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا . 

بهدف مقابل لا شيء حسم الأهلي المباراة لصالحه .

هدف المباراة الوحيد جاء عبر الظهير الأيمن محمد هاني في الدقيقة 53.

بتلك النتيجة ضرب الأهلي موعداً مع نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية الثلاثاء المقبل الموافق 8 فبراير. 

وثأر الأهلي من هزيمته في مناسبتين أمام مونتيري في 2012 و2013 ليحقق فوزه الأول في كأس العالم للأندية على الفريق المكسيكي . 

و حقق الأهلي عدة أرقام قياسية جديدة تضاف لتاريخ مشاركات المارد الأحمر خلال 7 نسخ بمنافسات كأس العالم للأندية . 

جاءت أبرز هذه الأرقام هي وصول الأهلي للمباراة رقم 16 بكأس العالم كأكثر نادي لعباً للمباريات في تاريخ البطولة بعد فض الشراكة مع فريق أوكلاند سيتي . 

وخرج الأهلي بشباك نظيفة للمرة الرابعة في المسابقة بعد أوكلاند سيتي في 2006، الدحيل وبالميراس في نسخة 2020 . 

وصعد الأهلي للدور نصف النهائي للمرة الرابعة في مسيرته بعد 2006 و2012 و 2020 من أصل 7 مرات نجحت فرق إفريقيا في الوصول لنصف النهائي . 

وأصبح محمد هاني سادس لاعب يسجل للأهلي في كأس العالم للأندية بعد محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وعماد متعب وحسين الشحات والسيد حمدي.