هنأ الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية فى مصر المطارنة والأساقفة والقمامصة والقساوسة والرهبان وال

السيسي,الصفقة,عيد الميلاد المجيد,الكنائس المصرية,الكنيسة الكاثوليكية,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رسالة محبة من الكنيسة الكاثوليكية للرئيس السيسى فى عيد الميلاد المجيد

الرئيس عبدالفتاح السيسي أرشيفية
الرئيس عبدالفتاح السيسي أرشيفية

هنأ الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية فى مصر المطارنة والأساقفة والقمامصة والقساوسة والرهبان والراهبات والشمامسة  بعيد الميلاد المجيد، حيث يترأس صلوات القداس اليوم فى الثامنة مساء بكنيسة العذراء بمدينة نصر.



وذكرت الكنيسة الكاثوليكية فى بيان لها "نرفعُ صلاتنا متّحدين مع قداسة البابا فرنسيس، ومع أخوتنا البطاركة والأساقفة، وكل المحتفلين الّليلة بعيد الميلاد، من أجل سلام العالم ووحدته.

رسالة إلى رئيس الجمهورية

وتابع البيان: نُهنئُ كنائسنا فى مصر وبلاد المهجر نبعثُ رسالة محبّةٍ وتقديرٍ إلى رئيس الجمهوريّة الرئيس عبد الفتّاح السيسي، لإخلاصه في عطائه وبذله من أجلِ مصر؛ وإلى كلّ المعاونين له فى خدمة مصرنا الغالية؛ وإلى قوّاتنا المسلّحة والشرطة؛ وكلّ الشرفاء الذين يبذلون كل جهد من أجل رفعة مصر وكرامة المصريّين.

وأختتم: "نصلّي من أجل عائلاتنا، حتّى تواصل الحفاظ على وحدتها، وأن يكون الإصغاء والحوار في احترام متبادل هي أدواتنا الأساسيّة فيالتعامل، ونصلّي من أجل كلّ المرضى والمتألّمين والحزاني، ولكلّ من يعاني خوفًا وعدم أمان، فقرًا واحتياجًا لضروريات الحياة.

 

قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن يكون تغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام على التليفزيون المصرى فقط نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا.

وجاء فى بيان الكنيسة الأرثوذكسية أنها تهنئ الجميع بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد، مع التمنيات بأن تأتي الأعوام والأعياد المقبلة وقد أنعم الله على العالم بانقضاء جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت، أنه فى ظل الظروف الحالية وتفشي الفيروس، ما يفرض علينا قيودًا عديدة تعلمونها جميعًا، يعتذر المركز الإعلامي عن عدم السماح بعمل أية تغطيات صحفية أو إعلامية لأي من المناسبات الكنسية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد.

 

اختتمت الكنائس المصرية المختلفة، استعداداتها لقداسات عيد الميلاد المجيد، اليوم الجمعة، وبعد غدٍ السبت، وهي الكنائس التي تتبع التقويم الغربي، وتحتفل بالميلاد في 25 ديسمبر.

وتزينت الكنائس المختلفة، بعلم مصر قبل احتفالات الأعياد، فيما شددت الجهات الأمنية من إجراءاتها أمام الكنائس، ووضعت حواجز ومسارات للمواطنين للتفتيش قبل دخول الكنائس.

وسيتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس على شاشتها أن تنضم على تردد التليفزيون المصري.