تعيش الفنانة الكبيرة حالة من السعادة الكبيرة بسبب الإحتفالية التي أقيمت اليوم لزوجها الفنان الكبير الراحل محمو

كورونا,الصفقة,محمود ياسين,شهيرة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الفنانة القديرة شهيرة تفتح خزائن ذكرياتها لـ "الصفقة": التمثيل "مش بالعافية"

 



 وعكتي الصحية حرمتني من إزاحه الستار علي تمثال محمود ياسين.. عودتي للفن قريباً هي ملاذي الوحيد للتخفيف عن أوجاعي..

كورونا حرمتني من أولادي وقبول الناس لأحفادي مفيهوش واسطة

 

تعيش الفنانة الكبيرة حالة من السعادة الكبيرة بسبب الإحتفالية التي أقيمت اليوم لزوجها الفنان الكبير الراحل محمود ياسين في محافظة بورسعيد لإزاحه الستار عن تمثال له تزامننا مع الإحتفال بالعيد القومي علي العدوان الثلاثي فألتقت الصفقة في حوار خاص معها لنعرف منها أسباب تغيبها عن هذه الإحتفالية  معلنه خلال حديثها معنا  عودتها للفن بعد غياب دام لسنوات طويلة  وأشياء اخري فكان معها هذا الحوار :

في البداية تم إزاحة الستار اليوم عم تمثال بالفنان الكبير الراحل "محمود ياسين " بمحافظة بورسعيد ماذا عن سر غيابك عن الحضور؟ "انا عيانة" وللأسف الشديد شعوري بالتعب يحرمني من السفر غدا لحضور هذا الحدث منذ اسبوعين وأنا أعاني "من نزله برد شديدة" ولم اتعاف منها حتي الان  بسبب سوء الأحوال الجوية وبإذن الله أولادي سوف يحضرون غدا الاحتفالية .

كيف ترين هذه الاحتفالية التي أقيمت؟   أنا أشعر بسعادة كبيرة لا توصف بهذه الإحتفاليه التي أقيمت لزوجي الحبيب ونصفي الأخر محمود  حيث يتم إزاحة الستار في يوم عظيم وهام متزامن مع العيد القومي للمدينة علي العدوان الثلاثي ومرتبط هذا اليوم في اذهان الجميع بالنصر وهذا تقدير جميل من بلده التي ولد بها بورسعيد وبلده تعشق ابنها هو كان عاشق لها ودائما كان حديثه عليها انها كانت سبب في تعلمه الثقافة والفن وكان هناك نادي اسمه نادي المسرح صرح كبير به مؤلفات عديدة تعلم بها محمود الكثير واستفاد منها للغاية في تنمية موهبتة الفنية لذلك هو عاشق المسرح  وهم يفتخرون به للغاية حتي قبل الوفاة سميت المحافظة شارع بإسم محمود هناك وبعد رحيله فكر القائمون عليه بإقامه تمثال له في مقدمة المركز الثقافي ببورسعيد الذي يضم العديد من المسارح والندوات والأعمال الفنية تخليدا لذكراه وايضا محمود كان الوحيد من جيله الذي قدم اعمال وطنية قومية اثر بها الساحة الفنية المصرية فكل هذه العوامل جعلت اختيار  اليوم لازاحه الستار للتمثال  موفق للغاية ومن خلال حواري معكم أريد ان أشكر  سيادة اللواء عادل الغضبان، وشكر للفنان الكبير صانع التمثال د. عصام درويش، وشكرا لصانع قاعدة التمثال د.طارق نوفل، وشكرا لشعب بورسعيد الوفى وربنا يرحم محمود ويجعل مثواه الجنة وبعد كل الرؤي التي شاهدها له اهل الله الصالحين تؤكد انه في مكان افضل .

هل شاهدت "شهيرة " أي رؤي خلال الايام الماضية  للفنان الراحل محمود ياسين ؟ بالنسبه لي لم ار أي رؤي له علي الاطلاق فأري أن الرؤية لها سمة دينية خاصة ومختصة بأهل الله أكثر..  وسكت قليلا ثم استطرت بالمعني الدارج :"أنا بحلم بمحمود حلم عادي يبتسم ويضحك  ليا ويمشي واللي بيشوفه له الرؤي بقولهم انا متغاظة قوي اشمعني انتو  وأنا لا".

اعلم أن عرض عليك خلال الفترة الماضية أكثر من عمل للعودة إلي الفن ماذا عن حقيقة ذلك ؟ بالفعل بعد رحيل محمود عرض علي خلال الأيام الماضية اكثر من عمل خاصة إنهم يرون إنني  متفرغة الان حيث قبل رحيل محمود كنت أمكث معه طوال الوقت ولم اتركه قط  ولدرجة رفضت وجود أي ممرضة او مساعد له طوال فترة مرضه فانا قمت براعيته كاملا بمفردي إلي أخر نفس يخرج منه ولكن الأن سبب عدم رجوعي إلي الفن س لدي فوبيا  كبيرة من كورونا خاصة إنني فقدت  أصدقاء وأحباء لي من الوسط الفني دلال عبد العزيز سمير غانم وأحمد خليل وغيرهم. هل من الممكن نري شهيرة قريباً علي الشاشة الصغيرة بعد مرور أزمة كورونا ؟ بالطبع دون تردد عندما تمر  أزمة كورونا علي خير وسلام سوف أعود إلى  إلي الفن مرة اخري حيث التمثيل هو الملاذ الوحيد لي والذي يخفف عني أوجاعي والآلامي لفراق محمود ،،فلا تتخيلين كورونا حرمتني من كل شىء حتي أولاودي  لا أراهم قط فهم يروني من خلال "الحديقة " داخل منزلي يجلسون فيها وأنا أراهم من بعيد .

 علي ذكر أولادك ..كيف ترين تجربة أحفادك "محمود " "عمر" في التمثيل ؟ انا لم أندهش منهم علي الأطلاق وفي الاخر هي جينات أبا عن جد ينتمون إلي عائلة فنية متأصلة ولكن أكثر شىء يسعدني بهم ردود أفعال الناس اتجاه تمثيلهم ربنا يحفظهم لي ويوفقهم.

ما تعلقيك علي أراء البعض بوصفهم مشاركة الأبناء والأحفاد في الأعمال الفنية يتم وضعها تحت بند الواسطة ؟ قبول الناس لأحفادي لست به اي واسطة فمحبة وتقبل الجمهور لهم ليس بها اي وسيط و التمثيل "مش بالعافية" أتمني من الله كل التوفيق لهم ويحققون كل أحلامهم.