أنخفضت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد 29نوفمبر2020 بالتزامن مع انحسار موجة الطقس السيئ الذي ضرب البلاد مؤخ

الصفقة الأقتصادية,الطماطم,6 أكتوبر,تراجع,المدارس,الجيزة,نقيب الفلاحين,الطقس,الخضار,الأمطار,التجار

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 29 نوفمبر2020

أنخفضت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد 29نوفمبر2020، بالتزامن مع انحسار موجة الطقس السيئ الذي ضرب البلاد مؤخراً منذ الثلاثاء الماضي.



 

 

وبحسب متوسطات الأسعار المعلنة بسوق الجملة بمحافظة الجيزة 6 أكتوبر ، فقد تراوح سعرصندوق الطماطم من 170 الي190جنيها وسجل سعر الكيلو 10 جنيهات ، فيما سجل الباذنجان والفلفل 5 جنيهات، بينما تراوحت البطاطس بين 4 إلى 5 جنيهات حسب نوعها، بينما سجل الخيار 7 جنيهات، وتراوحت الباذلاء "البسلة" بين 8 إلى 10 جنيهات.

 

 

بينما جاءت أسعار الفاكهة الموز البلدي تراوح من 7 إلي 8 جنيهات، والبلح الأسود من 8 إلي 10 جنيهات، والتفاح الأحمر من 15 إلى 18 جنيهًا والتفاح الأخضر من 15 إلى 25جنيها، والتفاح الأصفر من 15 إلى 20، والموز المستورد 20 جنيها، والبلح البرحي 25.

 

 

وأضاف محمد كرم تاجر بسوق الجملة  أن سعر البرتقال أبو سره يتراوح بين 4 إلي 4.5  واليوسفي البلدي من 3إلي 5 جنيهات والبرتقال السكري من 3.5 إلي 4 جنيهات العنب البلدي 8 جنيهات، والكنتالوب 5 جنيهات، والمانجو نعومي 20، والمانجو الكيت من 11 إلي 13 جنيها  والكمثرى 15 جنيهًا،

 

 

 

وأشار محمد كرم تاجر بسوق الجملة ان تراجع الأسعار بفعل زيادة المعروض من الخضروات والفاكهة خلال بداية تعاملات الأسبوع الجاري، بعد تحسن الأحوال الجوية، وارتفاع معدلات التدفق من المزارع.

 

 

 

وضربت البلاد موجهة من الطقس السيئ، الثلاثاء، استمرت حتى الجمعة الماضية، أدى إلى ذلك  تعطل حركة النقل بين المحافظات، فضلاً عن إغلاق المدارس بفعل كثافة مياه الأمطار بالشوارع.

 

 

وصرح حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين في اتصال مع "الصفقة الأقتصادية "، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التراجع في أسعار الخضروات خاصة الطماطم، متوقعاً وصول أسعار لمستوياتها الطبيعية خلال أسبوعين من الآن.

 

 

 

وأكد، أن هناك زيادة في عمليات التوريد خلال الأسبوع الجاري إلى أسواق الجملة وهو ما انعكس بشكل ايجابي على أسعار الخضروات بشكل خاص بأسواق التجزئة.