اعلنت وزارة الصحة والسكان السبت عن تعافي 100 شخص من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد تمام شفايهم وفقا

الصحة,بيان الصحة,مايو,وزيرة الصحة,منظمة الصحة العالمية,مصر,الصفقة الاقتصادية,ارتفاع حالات فيروس كورونا,كورونا,فيروس كورونا,وفيات كورونا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الصحة: 351 حالة جديدة إيجابية لفيروس كورونا و 13 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن تعافي 100 شخص من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، و تلقيهم العلاج اللازم ، ليرتفع إجمالي عدد المتعافيين من الفيروس إلى 102.490 حالة حتى اليوم.



 

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 351 حالة جديدة ثبتت إيجابيتها معمليًا، وذلك ضمن الاجراءات والفحوصات اللازمة التي تجريها وزارة الصحة المصرية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما أعلن عن وفاة 13 حالة جديدة.

 

وقال مستشار وزيرة الصحة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، حتى اليوم السبت، وصل الي 115183 حالات من ضمنهم 102490 حالة تم شفاؤها، و 6621 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد".

واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

منها الخط الساخن

 105

15335

ورقم الواتساب

 01553105105