انتهت المهلة التي حددتها وزارة الداخلية لتركيب الملصق الإلكتروني دون فرض عقوبات اليوم الأثنين الموافق 1 نوف

مصر,عقوبات,الملصق الالكتروني,وزارة الداخلية,تركيب,المرور,غرامات,مهلة,الصفقة,الملصق الالكترونى

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انتهاء مهلة تركيب الملصق الالكتروني دون فرض عقوبات اليوم.. تعرف على العقوبة

الملصق الالكتروني
الملصق الالكتروني

انتهت المُهلة التي حددتها وزارة الداخلية، لتركيب الملصق الإلكتروني دون فرض عقوبات، اليوم الأثنين الموافق 1 نوفمبر 2021.



 

 

وتبدأ وزارة الداخلية من اليوم الإثنين، في سحب رخصتي القيادة والتسيير، حال عدم تركيب الملصق الإلكتروني، مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

وتواصل وزارة الداخلية حملاتها لضبط المركبات التي لم يلتزم أصحابها بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على استكمال المنظومة الإلكترونية، وتفعيل كافة عناصرها للوصول إلى أقصى درجات ضبط إيقاع الحركة المرورية. 

 

 

ومنحت وزارة الداخلية، مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني، لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساءًا وحتى 8 مساءًا، لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط.

 

 

ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة، لتركيب الملصق، قامت الحملات المرورية بسحب آلاف الرخص بصورة يومية، دون فرض عقوبات أو غرامات على المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى. 

 

 

وبدأت الوزارة في تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور، تجاه المركبات التى لم تقم بتركيب الملصق، أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه، أو التى تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته، وذلك اعتبارًا من 18 سبتمبر الماضي.

 

 

تشمل العقوبات سحب الرخصة لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، والحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر.