احتفل موقع جوجل العالمي بذكرى مولد الفنان الراحل أحمد زكي حيث ولد النمر الأسود وامبراطور الفن قبل 71 عاما م

الشرق الأوسط,الفن المصري,الصفقة الاقتصادية,السينما المصرية,جوجل,الفنان أحمد زكي,أحمد زكي,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

اليوم ذكرى ميلاد أحمد زكي الـ71.. وجوجل تحتفي به

احتفل موقع جوجل العالمي، بذكرى مولد الفنان الراحل أحمد زكي، حيث ولد النمر الأسود وامبراطور الفن قبل 71 عامًا من اليوم 18 / 11 عام 1949، وتوفى في 27 مارس عام 2005.



 

وبرحيله فقد الفن المصري عمودًا هامًا من أعمدته التي قام عليها، وانتشر من خلالها في الوطن العربي، ومنطقة الشرق الأوسط.

 

 

قدم الامبراطور أحمد زكي العديد من الأعمال الفنية البارزة في تاريخ السينما المصرية، وأثرى المسرح والدراما المصرية والعربية بالعديد من الأعمال الخالدة، التي حفرت مكانتها في أفئدة جميع الأجيال، وبحصر سريع لأعماله فإن زكي يعتبر ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل مائة فيلم مصري عام 1996، وقد حصل رحمه الله على العديد من الجوائز التي كرمت مسيرته الفنية.

 

 

كانت حياة الامبراطور مليئة بالعديد من المواقف الصعبة، لكنه انتصر عليها جميعها بإصراره، ولمع وبزغ نجمه في سماء الفن العربي والمصري، وراح يدخل جميع البيوت بأريحية مطلقة، وصار صديقًا لجميع الأعمار والأجيال، استنادًا على ما قدمه خلال مسيرته الفنية من فن هادف، وله رسالة واضحة، تعكس واقع المجتمع وتلامس القضايا الهامة فيه. 

 

من أبرز الأعمال الفنية للعظيم أحمد زكي في المسرح، مسرحية العيال كبرت، ومدرسة المشاغبين، وفي التلفزيون: مسلسل الأيام والذي جسد خلاله شخصية العظيم طه حسين، وهي وهو مع السندريلا سعاد حسني، وفي السينما قدم الراحل العديد من الأفلام المؤثرة مثل البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت، وناصر 56، وأيام السادات، وفيلم حليم.