نصحت هيئة الأرصاد الجوية المصريين بعدم ارتداء الملابس الشتوية خلال الأيام العشرة المتبقية في شهر أكتوبر الجار

حالة الطقس,حالة الجو,متى نرتدي الملابس الشتوية,امتى هلنبس شتوي,متى نرتدي الملابس الشتويه,ملابس شتوي,درجة الحرارة,درجه الحراره,مصر,الملابس الشتويه,هيئة الارصاد,الصفقة,الملابس الشتوية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

متى نرتدي الملابس الشتوية؟.. "هيئة الأرصاد الجوية تجيب"

ملابس شتوية
ملابس شتوية

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المصريين، بعدم ارتداء الملابس الشتوية خلال الأيام العشرة المتبقية في شهر أكتوبر الجاري، مؤكدة أن الطقس الآن ما زال معتدلًا، في ظل توقعات باستمرار معدلات درجة الحرارة ما بين 25 و28 درجة مئوية، حتى مطلع الشهر القادم.



 

وقالت الهيئة إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا ملحوظا خلال الفترة المقبلة، مشددة على أنه "لا يوجد موجات حارة قادمة"، طبقًا لما رصدناه على خريطة الطقس الإقليمية المحيطة بمصر.

 

وعلى الرغم من أن درجات الحرارة قد شهدت ارتفاعا خلال الأيام الماضية، أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 3 درجات، إلا أنه بداية من الأحد الماضي بدأ الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة حيث وصلت في القاهرة إلى 28 درجة، علمًا بأنه من الملحوظ انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل في ظل وجود نسمات هواء باردة.

 

وأضافت الهيئة أنه حتى الآن تشير كافة الخرائط الجوية إلى مزيد من الانخفاضات في الحرارة خلال الفترات المقبلة، خاصة مع بداية النصف الثاني من فصل الخريف، الذي تنخفض فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتزيد معدلات فرص سقوط الأمطار

 

ونصحت الهيئة المواطنين بزيادة قطع الملابس بعد أسبوعين من الآن، وشددت على أنه مع بداية شهر نوفمبر المقبل يجب ارتداء الملابس الشتوية للأطفال خاصة أثناء خروجهم إلى المدارس في الصباح.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد ازدياد فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى مطلع الشهر المقبل، وستسجل درجات الحرارة انخفاضات ملحوظة، وهنا يجب على الجميع ارتداء الملابس الخريفية، واقتناء جاكيت في حال الخروج بالساعات المبكرة من الصباح، وبعد منتصف الليل.

 

وذكرت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، تسجل على القاهرة 28 درجة للعظمى و19 للصغرى، والوجه البحري 28 درجة للعظمى و19 للصغرى، والسواحل الشمالية الغربية 27 درجة للعظمى 20 للصغرى.

 

 

وأضافت الهيئة، عبر موقعها الرسمي، أن درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الشرقية 27 للعظمى 21 للصغرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 30 للعظمى و24 للصغرى، وشمال الصعيد 29 للعظمى و19 درجة للصغرى، وجنوب الصعيد 34 للعظمى و21 للصغرى.