وأضاف الخطيب في تصريحات خاصة لموقع الصفقة أن حالات التلبس أربعة منصوص عليهم حصرا في المادة ٣٠ إجراءات جنائية و

الصفقة,سارق,إجراءات جنائية,تصريحات,مصر,اليوم السابع,الجريمة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

محام: سرقة موبايل "اليوم السابع" تلبس صحيح ولن تنقضي الجريمة بالتصالح

قال إسلام الخطيب المحامي؛ أن سرقة موبايل محرر اليوم السابع تعتبر حالة تلبس صحيح.



 

وأضاف الخطيب في تصريحات خاصة لموقع الصفقة؛ أن حالات التلبس أربعة؛ منصوص عليهم حصرا في المادة ٣٠ إجراءات جنائية؛ وهم؛ تكون الجريمة متلبسا بها حال ارتكابها أو عقب ارتكابها ببرهة يسيرة 

 

كذلك تعتبر الجريمة متلبسا بها إذا اتبع المجني عليه مرتكبها أو تبعته العامة مع الصياح أثر وقوعها ، أو إذا وجد مرتكبها بعد وقوعها بوقت قريب حاملا آلات أو أسلحة أو أمتعة أو أوراقا أو أشياء أخرى يستدل منها على أنه فاعل أو شريك فيها ، أو إذا وجدت به فى هذا الوقت آثار أو علامات تفيد ذلك.

 

وكشف الخطيب؛ ان جرائم السرقة لا يجوز فيها التصالح نهائيا؛ وإنما يوجد بها عدول المجني عليه عن أقواله.

 

ونوه إلى الحكم الصادر من المحكمة في قضايا السرقة دائما واجب النفاذ من أول درجة حتي ولو مع استئناف الحكم.

 

وفوجئ صحفي باليوم السابع، أثناء تعليقه على خبر الزلزال الذي شعر به سكان القاهرة والمحافظات صباح اليوم الثلاثاء، بسرقة هاتفه المحمول أعلى الكوبري الدائري بجوار منطقة بهتيم في شبرا الخيمة، أثناء اللايف.

 

وانتشر فيديو السارق وشاهده ملايين المتابعين في مصر عبر منصات السوشيال ميديا في وقت قصير بسرعة مكوكية، بعدما تمكن السارق من سرقة هاتف أحد المراسلين أثناء الحديث عن الزلزال الذي وقع صباح اليوم.

 

وقام السارق بعملية السرقة خلال فيديو مباشر من أعلى الكوبري الدائري بجوار منطقة بهتيم في شبرا الخيمة، حيث قام بسرقة الهاتف خلال قيادته دراجة نارية.