ضمن المرحلة الأولى في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحدة سكنية لكن مواطن أعلن الصندوق عن وافق مجلس إدارة

مي عبد الحميد,إسكان,وزير الإسكان,القاهرة,السيسي,الاسكان الاجتماعي,الاسكان المتوسط,التمويل العقاري,الاسكان,الصفقة الاقتصادية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ضمن مبادرة الرئيس وحدة سكنية لكل مواطن

صندوق الاسكان الاجتماعي يطرح 125 ألف وحدة جديدة بالاسكان الاجتماعي والمتوسط

ضمن المرحلة الأولى في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “ وحدة سكنية لكن مواطن” أعلن الصندوق عن وافق مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،خلال اجتماعه اليوم على طرح 125 ألف وحدة سكنية ضمن الاسكان الاجتماعي والمتوسط.



 

وتقسم الوحدات المطروحة إلى 100 ألف وحدة تابعة للاسكان الاجتماعي، و25 ألف وحدة تباعة للاسكان المتوسط، موزعة على العديد من مدن القاهرة الكبرى وأغلب محافظات الجمهورية، وسوف يتم العرض على مجلس الوزراء، لاعتماد أسعار البيع، ومقارنتها بحدود الدخل.

 

وقالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعين إنه جرى الموافقة على 3869 وحدة يتم طرحها ضمن الاسكان الاجتماعي بمساحة 75 متر مربع، مقسمة إلى غرفتين وصالة، بنظام التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

مضيفة أن المناطق التي ستطرح فيها وحدات الاسكان الاجتماعي بالمناطق: بني مزار بالمنيا والمراغة والمنشأة وجهينة وطما وطهطا وأخميم الجديدة بسوهاج، وقنا الجديدة، والسماكين بالاسماعيلية ومشتول السوق بالشرقية.

وأضافت عبدالحميد، إلى أن مجلس إدارة الصندوق وافق على تنفيذ 3 مسطحات محال بالغردقة وحضانة بالاضافة إلى مسطح محال بمرسى علم وحضانة، لخدمة المستفيدين من الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى.